كلوب: هدفنا تحقيق لقب البريميرليج.. ومحمد صلاح ليس أنانيًا

الفجر الرياضي

يورجن كلوب
يورجن كلوب
Advertisements

قال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، إن فريقه هدفه هو الفوز بلقب البريميرليج في الموسم الحالي.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ليفربول غدًا أمام وولفرهامبتون بالجولة الخامسة عشر من البريميرليج:"تحقيق الدوري هو هدفنا.. لا يمكنك أن تحقق اللقب في ديسمبر ويناير، ولكن يمكن أن تخسره".

وتابع:"علينا ان نكون مستعدين ونتقدم ونفوز بكل المباريات، الصراع على اللقب مثير جدًا وهناك الكثير من المباريات قبل شهري مارس وإبريل لذا نحن نركز على كل مباراة على حدة".

وزاد:"الدوري قوي جدًا وهدفنا هو المنافسة على اللقب لكن لا يمكنك الفوز به في ديسمبر ويناير لكن المشكلة أنك قد تخسر المنافسة بهذه الفترة".

وواصل:"شهر يناير ليس أفضل حيث لدينا شهرين صعبين جدًا بإنتظارنا ولدينا مباريات أكثر بسبب دوري الأبطال والكؤوس لذا علينا القتال خلال هذه الفترة وأن نتحلى بالذكاء. الأمر نفسه على جميع الفرق لكن علينا القتال".

وأشاد كلوب بفريقه في مباراة إيفرتون الماضية قائلًا:" كان أفضل أداء لليفربول في غوديسون بارك منذ وصوله لكننا نريد المزيد. لا أعرف ما إذا كان من الممكن أن نقدم آداءً لمدة 90 دقيقة كما فعلنا في أول 20 دقيقة ليلة الأربعاء".

وواد:"لا اعتقد أن أدائنا ضد إيفرتون كان قريبًا من 8/10 لأن كان هناك فترات سمحنا لهم بالعودة وسجلوا علينا رغم التقدم 2-0، ليس من الممكن اللعب بسيطرة مطلقة طوال المباراة لكن علينا محاولة فعل ذلك وبالطبع خلقنا عدة لحظات رائع".

وأوضح:"عرفنا أنه توجب علينا اللعب بخشونة ضد إيفرتون وكان هذا تحديًا، سيطرنا على المباراة وقتلناها كليًا وكانت أفضل مباراة لنا على غوديسون بارك منذ وجودي هنا".

أما عن مواجهة وولفرهامبتون قال كلوب:"وولفرهامبتون لديهم اسلوب دفاعي مشابه حيث الجميع يشترك بعملية الدفاع، عندما نظرنا لأرقام جوتا وانطلاقاته بعملية الضغط معهم كانت رائعة".

وزاد:"سعيد جدًا برؤية راؤول خيمينيز مجددًا، آمل ان يسجل الكثير من الاهداف عدا يوم غد".

وأضاف:" وولفرهامبتون فريق جيد ولا يتلقى الكثير من التسديدات وعلينا ان نكون مبدعين بخلق الفرص".

وأثنى كلوب على المصري محمد صلا قائلًا:"عامل الخبرة يساعد كثيرًا عندما تكون بحالات مختلفة داخل أرض الملعب، ما يساعدنا هو أن صلاح لديه الخبرة ولم يفقد الرغبة للاسجيل لكنه تطور فنيًا وأصبح يتمركز بشكلٍ أفضل، من المذهل رؤية كيف تطور".

ورد كلوب على أنانية محمد صلاح:"نحن لم ننتقده أبدًا على أنانيته لأنه لم يكن كذلك أبدًا".

وأكمل حديثه:" "لقد منحنا وست هام الكثير من الكرات الثابتة وتلقينا أهدافًا منها وهذا يحدث عندما لا تدافع بشكل مناسب، خسرنا من وست تهام بسبب أدائنا الدفاعي السيء".