رئيس البرلمان: 6 مليون لاجئ في مصر يتمتعون بجميع حقوق المصريين

توك شو

 المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي
Advertisements

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب إن مصر تواجه ظاهرة تغير المناخ، وتجابه آثار التكيف مع تغير المناخ.

وأضاف "الجبالي"، خلال كلمته أمام قمة رؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، ونقلها برنامج على مسئوليتي، المذاع على  قناة "صدى البلد"، أن مصر تكافح فيروس كورونا وتحارب الإرهاب وظاهرة الهجرة غير الشرعية، وقامت بخطوات جادة في هذا الإطار.
ولفت إلى أن مصر تقدمت بخطوات جادة لإقرار خطط إستراتيجية طويلة المدى نحو الاقتصاد الأخضر، إضافة إلى بناء معامل جديدة للطاقة غير بترولية التى لا تسبب أي انبعاث، موضحا أن مصر بها أكبر مصنعين لإنتاج الطاقة الشمسية، ونفذت مشروع تبطين الترع للحفاظ على المياه، لافتة إلى أنه تم بذل كل الجهود للحفاظ على كل نقطة مياه.

وشدد على أن القاهرة تنتهج أسلوبا سلميا في محاولة الحد من مشكلة سد إثيوبيا الذي سيهدر حقوق مصر المائية، وتكافح نيابة عن العالم الإرهاب واستطاعت القضاء عليه نهائيا.

وأوضح أنه تم مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية منذ عام 2016 حيث لم يعبر أي مهاجر من مصر إلى أوروبا، ويتم انتهاج أسلوبا أخلاقيا؛ حيث أبقت اللاجئين وعددهم 6 ملايين داخل مصر ويتمتعون بجميع الحقوق مثل المصريين، ولم تسع يوما إلى إبتزاز العالم أو أوروبا بدعوى أنها تواجه ظاهرة اللاجئين.