تعرف على فرص منتخب مصر لصدارة مجموعته بكأس العرب

الفجر الرياضي

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

حسم منتخب مصر تأهله رسميًا إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر، وذلك بعد فوزه الكاسح على حساب منتخب السودان بخماسية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بالبطولة.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد مباريات الجولة الثانية

وتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط متساويًا في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة مع منتخب الجزائر، ليتأجل تحديد "المتصدر" في هذه المجموعة إلى الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، في المباراة التي ستجمع المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل، بينما يتذيل منتخبين لبنان والسودان الترتيب دون نقاط.

معايير تحديد ترتيب المجموعة بكأس العرب

1. النقاط الإجمالية 
2. فرق الأهداف الإجمالي 
3. إجمالي الأهداف 
4. النقاط في المواجهات المباشرة
5. فرق الأهداف في المواجهات المباشرة
6. إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة
7. اللعب النظيف
8. قرعة لكسر التعادل

وتساوي منتخبي مصر والجزائر في رصيد النقاط، وفارق الأهداف، وإجمالي الأهداف، وفي حالة فوز منتخب الفراعنة في المباراة المقبلة أمام نظيره الجزائري يوم الثلاثاء، سوف يتأهل كـ "أول" للمجموعة لتفوقه في عدد النقاط.

أما في حالة تعادل المنتخبين المصري والجزائري في مباراتهما الأخيرة، واستمرار التساوي بينهما في رصيد النقاط وفارق الأهداف وإجمالي الأهداف، سيتم اللجوء إلى معيار اللعب النظيف لتحديد متصدر المجموعة.

- البطاقة الصفراء: -1 نقطة
- البطاقة الحمراء غير المباشرة (نتيجة البطاقة الصفراء) -3 نقاط
- البطاقة الحمراء المباشرة: -4 نقاط
- البطاقة الصفراء والبطاقة الحمراء المباشرة: -5 نقاط

وحصل منتخب مصر على 3 إنذارات حتى الآن، بينما يمتلك منتخب الجزائر إنذار + طرد بإنذارين قبل مباراة الجولة الثالثة في مرحلة المجموعات، وحال تعادلهما، سيتأهل الأقل في عدد البطاقات الصفراء والحمراء.

وحال التساوي في معيار اللعب النظيف أيضًا سيتم اللجوء إلى القرعة لتحديد المتصدر بالمجموعة.

ويلتقي أول المجموعة الرابعة مع وصيف المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي للبطولة العربية، بينما يصطدم أول المجموعة  الثالثة مع وصيف المجموعة الرابعة.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل الأردن وصافة المجموعة بشكل مؤقت بـ3 نقاط.