قبل المباراة المرتقبة.. تعرف على تاريخ مواجهات مصر ضد الجزائر

الفجر الرياضي

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

ينتظر عشاق كرة القدم العربية، موعد مباراة القمة، والتى تجمع بين منتخب مصر ضد نظيره منتخب الجزائر، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2021.

- موعد مباراة مصر ضد الجزائر في كأس العرب قطر 2021

وتقام مباراة مصر ضد الجزائر، مساء الثلاثاء المقبل، وذلك في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

- تاريخ مواجهات مصر ضد الجزائر

واجه منتخب مصر نظيره الجزائر، في 17 مباراة رسمية جمعت بينهما، تمكن الفراعنة من تحقيق الفوز في 6 مواجهات، بينما كان التعادل حاضرًا في 5 مباريات، وحقق الجزائر الفوز في 6 مناسبات.

كانت أكبر نتيجة بين مصر والجزائر، عندما حقق الفراعنة الفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما في تصفيات كأس العالم 2002، وتأهل عن مجموعتهم منتخب السنغال إلى المونديال.

- المواجهه الأشهر بين مصر والجزائر

إلتقى مصر والجزائر، ضمن تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، حيث أقيمت المباراة الأولى في الجزائر واستطاع محاربو الصحراء الفوز بنتيجة 3- 1، ليعود منتخب مصر في القاهرة بهدفين نظيفين سجلهما، ويذهب الفريقان إلى مباراة فاصلة في ملعب محايد.

وأقيم اللقاء التاريخي بين المنتخبين في أم درمان بالسودان وفاز الجزائر بهدف دون رد، وخطف بطاقة التأهل لمونديال جنوب إفريقيا.

وعقب هذا اللقاء، شهدت شوارع السودان مشادات كبيرة من جانب مشجعي الجزائر ضد المصريين، وأصيب عدد كبير منهم، وبسبب هذه المباراة توترت العلاقة بين الجمهورين، وما زال لها أثر في نفوس أبناء الشعبين الشقيقين حتى الآن.

- أخر لقاء بين مصر والجزائر

وحقق منتخب مصر الفوز في أخر لقاء جمع بين المنتخبي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010، والتى انتهى بفوز الفراعنة برباعية نظيفة، وحصد المنتخب المصري لقب البطولة بعدما تفوق على غانا في النهائي بهدف دون رد سجله جدو.

- جدول ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، متفوقًا على منتخب الجزائر بمبدأ اللعب النظيف، حيث تلقى أحد لاعبيه البطاقة الحمراء في مبارته ضد منتخب لبنان.

وجاء جدول ترتيب المجموعة الرابعة كالآتي:-

1- منتخب مصر 6 أهداف

2- منتخب الجزائر 6 نقاط

3- منتخب لبنان صفر نقاط

4- منتخب السودان صفر نقاط.