قيادي بالوفد: الدولة أدت دورا كبيرا في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار مصر

 المهندس حمدي قوطة
المهندس حمدي قوطة
Advertisements

أكد المهندس حمدي قوطة رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد وعضو المكتب التنفيذي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أقيمت تحت عنوان "قادرون بالاختلاف" جاءت معبرة عن مدى اهتمامه ورعايته لهم.

وقال المهندس حمدي قوطة، إن الدولة قامت بدور كبير في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة ووفرت عدد من الامتيازات لهم، وواجهت حالة التمييز التي كانوا يتعرضون لها بكل قوة وصرامة.

وأضاف قوطة، في بيان، أن السيسي تطرق اليوم خلال كلمته لعدد من الملفات الهامة لعل أبرزها أهمية اختيار القدوة، بجانب دور الرياضة وأهمية ممارستها، مشيرا إلى أن الرئيس كان حريص على التواصل مع ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة، والاستماع لهم ومناقشتهم في افكارهم، الأمر الذي يعكس اهتمام الرئيس بهذه الفئة التي تسحق كل الاهتمام.

ولفت رئيس صناعة الوفد، أن الرئيس السيسي تحدث بكل صدق وبساطة مع أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة وتبادل معهم الحديث بمنتهى الصراحة كما عهدناه.

وأكد قوطة أن الدولة المصرية اصدرت عدد من التشريعات والقوانين، والقرارات التي تضمنت تمثيل عادل لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات الدولة وتعيينهم في كافة المؤسسات بالدولة بجانب ضمان تمثيلهم بنسبة جيدة داخل المجالس النيابية والمحلية.