«حماد الرمحي»: تخصيص يوم عالمي لـ«ذوي الهمم» يعيد لمصر ريادتها الدولية

«حماد الرمحي»: تخصيص يوم عالمي لـ«ذوي الهمم» يعيد لمصر ريادتها الدولية

أخبار مصر

حماد الرمحي
حماد الرمحي
Advertisements

أشاد الكاتب الصحفي حماد الرمحي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والخاصة بذوي «القدرات الخاصة» والتي تتضمن تنظيم احتفالية عالمية لذوي الهمم على مستوى العالم في مصر.


وأشار عضو مجلس نقابة الصحفيين إلى أن مثل هذه المبادرات الإنسانية تعيد مصر إلى سابق ريادتها العالمية، خاصة أن القضايا الإنسانية ليس لها أي عوائد اقتصادية، إلا أن عوائدها الدولية على المستوى الإنساني وحقوق الإنسان كبير جدًا.


وأضاف، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنظيم مؤتمر أو احتفالية دولية سنويًا لذوي القدرات الخاصة، يكشف عن مدى عمق واهتمام الدولة المصرية بحقوق الإنسان المحلية والعالمية.


وأكد حماد الرمحي، أن هذه المبادرة غير مسبوقة على مستوى العالم، حيث أنها تهم أكثر من مليار مواطن حول العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويشكلون نسبة 15٪ من سكان العالم تقريبًا، بمعدل شخص معاق من كل 7 أشخاص يعاني من نسبة معينة من الإعاقة حول العالم.


وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين أن مصر بها ما يقرب من 10 ملايين مواطن من ذوي القدرات الخاصة يحصلون على كافة حقوقهم المادية والمعنوية في التعليم والوظائف والصحة والرعاية الاجتماعية، حتى أصبحت التجربة المصرية نموذجًا دوليًا يحتذى به في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة.