مسؤول إيطالي: مصر صاحبة السبق في التعاون بين القطاعين العام والخاص بمجال السياحة

أخبار مصر

بيتر نيزيت
بيتر نيزيت
Advertisements

أشاد بيتر نيزيت أحد مسؤولي بيت الخبرة الإيطالي المكلف بتحديث الاستراتيجية بالتعاون القائم بين قطاعي السياحة العام والخاص في مصر، وفي معظم دول العالم فدائما تجد أن القطاع العام يعمل بمفرده أو بمعزل عن القطاع الخاص، أما في مصر فإنه لأول مرة يجد القطاعين في تلاقٍ معًا مما سيعود بالنفع علي صناعة السياحة في مصر.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح ورشة العمل الموسعة التي نظمتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، بحضور وزير السياحة والآثار، لاستعراض ملامح الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة في مصر والتي يقوم بتحديثها حاليًا أحد بيوت الخبرة الإيطالية والذي كان سبق وأن أعدها في عام 2009.

وأوضح نيزيت أن الهدف الرئيسي من هذه الاستراتيجية أن يتم النهوض بهذه الصناعة وجعل المقصد السياحي المصري أحد أهم 20 مقصد سياحي في العالم والعمل على تطوير منتجاته والترويج لها كمقصد شاب نابض بالحياة متنوع ومتكامل.

كما أشاد بالسياسة التي تنتهجها الحكومة المصرية وما تبذله من جهود لخلق منتج سياحي متكامل يساهم في الدمج ما بين الأنماط والمنتجات السياحية المختلفة التي تتميز بها مصر.

ومن ناحيته، أشار أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية إلى أن هذه الاستراتيجية وما تتضمنه من دراسات تعد فرصة هامة من شأنها أن تساهم في النهوض بقطاع السياحة بصورة أكبر، لافتًا إلى أن هذه الورشة هدفها في المقام الأول استعراض ومناقشة الخطوط العريضة وتبادل الرؤى والآراء بين صناع السياحة من أجل مستقبل أفضل للسياحة والترويج لكافة المناطق السياحية في مصر حيث تم تقسيم المقصد السياحي المصري لمناطق مختلفة للحديث عن كل منطقة على حدة مثل وادي النيل والبحر المتوسط والبحر الأحمر والصحاري والمدن.