عاصفة شديدة وأمطار.. الأرصاد تُحذر من طقس الساعات المقبلة (فيديو)

توك شو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،  تفاصيل حالة  عدم الاستقرار في الأحوال الجوية  التي ستتعرض لها البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

 وقالت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين،  أن البلاد ستشهد حالة من نشاط الرياح على المناطق الشمالية تتجاوز  سرعتها  60 كم في الساعة،  مما يؤدي إلى إثارة الأتربة، مشيرة إلى أن الرياح ستكون جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية، وتصل  إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة، والطرق السريعة والصحراوية.

 

وناشدت  قائدي المركبات بالقيادة الهادئة على الطرق السريعة والصحراوية، بسبب انخفاض الرؤية الناتج من نشاط الرياح والأتربة،  كما أن نشاط الرياح يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج سيصل لـ 4 أمتار ويوم الأربعاء ستصل الأمواج لـ 5 أمتار، والبحر غير مهيئ لأعمال الصيد والملاحة.

 

وتابعت، أن فرص الأمطار ستبدأ غدًا الثلاثاء وستكون أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد مثل السلوم ومطروح وتزيد لتمتد للمناطق الداخلية وتكون متوسطة الشدة وتشمل كل السواحل الشمالية يوم الأربعاء ومناطق من الوجه البحري مع استمرار العواصف الترابية والرياح.