"الصحة العالمية": انتشار "أوميكرون" في جميع دول العالم مسألة وقت (فيديو)

توك شو

فيروس كورونا- ارشيفية
فيروس كورونا- ارشيفية
Advertisements

قال أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن متحور أوميكرون الجديد وصل حتى الآن في 38 دولة، قائلًا "مسألة وقت فقط وسوف يظهر في أكبر عدد من دول العالم".

 

وقال "المنظري" في حواره عبر تطبيق زووم مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "تن" الثلاثاء إن هناك ثلاث دول في شرق المتوسط أعلنت ظهور هذا المتحور وهي السعودية والمغرب والإمارات.

 

وأشار إلى أنه لا توجد بيانات رسمية من الدول المصابة بالمتحور الجديد، ولم يثبت حتى الآن أنه أخطر من المتحورات السابقة، موضحًا أنه حتى الآن أعراض هذا المتحور لا تختلف عن سلالات كورونا الأخرى.

 

وأشار إلى أن صدور معلومات بشأن أعراضها ستستغرق أيام وأسابيع من أجل التمكن من جمع البيانات والتعرف على كل ما يتعلق بهذا المتحور، موضحًا: "لا يجب الخوف والهلع ولكن علينا الالتزام بتدابير الحماية والتي مكنتنا من الحفاظ على الكثير من الأرواح وهي إجراءات وقائية أثبتت نجاحها".

 

واستطرد: "قرارات الإغلاق أو تقييد الحركة قد تؤخر من وصول حالات ولكنه لا يمنع من ظهورها"، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بمبادئ الصحة العامة وتقوية التقصي ونشر ثقافة التطعيم واللقاحات.