تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأربعاء بسبب هذه الظواهر (فيديو)

توك شو

الرمال المثيرة للاتربة
الرمال المثيرة للاتربة
Advertisements

أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من يومي الخميس والجمعة المقبلين سيكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة من 20 إلى 24 درجة مئوية وتنخفض خلال فترات الليل لتصل من 11 إلى 14 درجة على كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف "شاهين" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" أن البلاد تشهد حاليًا حالة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في غرب البلاد وامتدت إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأشار إلى أن هناك استمرار لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة اليوم الأربعاء، مع وجود فرص لسقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية واضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط ارتفاع الأمواج إلى 5 متر، وقد تمتد هذه الأمطار إلى جنوب الدلتا ولكنها ستكون خفيفة وغير مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية.

وأوضح أنه بداية من يوم الخميس سيكون هناك عودة إلى حالة الاستقرار مع وجود هدوء في سرعات الرياح مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة نتيجة تكاثر السحب على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وهو ما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة والمدن الجديدة.