النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية يترأس احتفال عيد الحبل بلا دنس بشبرا

أقباط وكنائس

الأنبا باخوم
الأنبا باخوم
Advertisements

ترأس صاحب النّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، صلاة القداس الإلهي، بمناسبة الاحتفال بعيد العذراء التي حبل بها بلا دنس الخطيئة الأصلية، وذلك بكنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بشبرا.

واحتفل نيافته أيضًا بالسيامة الدياكونية للشماس الإكليريكي ميشيل ألفي، وذلك بمشاركة صاحب النّيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والأب يوسف أسعد، راعي الكنيسة، والقمص بيشوي فوزي، الوكيل الرعوي، والأب بيشوي رسمي، مدير الكلية الإكليريكية بالمعادي، وعدد من الآباء الكهنة، والشمامسة الإكليريكيين، وأسرة الشماس المحتفى به.

وألقى نيافة الأنبا باخوم كلمة العظة حول "عيد العذراء التي حبل بها بلا دنس الخطيئة الأصلية"، كما وجه نيافته رسالة خاصة إلى الإكليريكي ميشيل ألفي، حتى يكون شماسًا، ثم كاهنًا حسب قلب الرب، واختتم الأنبا باخوم كلمته موكدًا على أن نجاح الخدمة لا يكمن في ازدهارها، بل في بذل الذات من أجل خدمة الكنيسة وشعبها. وعقب كلمة العظة، أقيمت مراسم السيامة الدياكونية للشماس ميشيل.

وفي نهاية القداس، ألقى الشماس المحتقى به كلمة شكر فيها كل من رافقه خلال مسيرته الروحية والتكوينية. واختتم القداس والاحتفال بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من صاحبي النّيافة.