قسم علوم المسرح بآداب حلوان يحصد العديد من الجوائز في مهرجان القراءة المسرحية

أخبار مصر

علوم المسرح بآداب
علوم المسرح بآداب حلوان يحصد العديد من الجوائز
Advertisements

حصد قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان العديد من جوائز مهرجان القراءة المسرحية، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة مها حسني عميد الكلية، وإشراف الأستاذة الدكتورة دعاء عامر رئيس القسم.

وهنأ الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي الطلاب مؤكدًا أن أبناء جامعة حلوان دائمًا ما يشرفونها في مختلف المحافل، مضيفًا أن الجامعة تهتم بشكل كبير بالأنشطة التي تساهم اكساب الطلاب الخبرات المختلفة والمهارات والتواصل مع أقرانهم في أجواء تنافسية شريفة، بالإضافة إلى أن جامعة حلوان تحتوي على العديد من التخصصات الفريدة والمميزة.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة مها حسني أن قسم المسرح قد شارك في  مهرجان القراءة المسرحية التابع للمركز الثقافي الإسباني وسط منافسة قوية من أقسام المسرح في جامعة اسكندرية وبنى سويف والمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصد قسم علوم المسرح معظم جوائز المهرجان  الذي نظمته السفارة الإسبانية بالقاهرة بهدف مد جسور التواصل الثقافي والفكري بين القاهرة ومدريد.

وأكدت الأستاذة الدكتورة دعاء عامر أن المهرجان جاء بهدف تدعيم المواهب المسرحية الشابة وبناء جيل جديد من مبدعي المسرح من المخرجين والممثلين والكتاب.

وأفادت بأن الجوائز التي حصل عليها الطلاب هي جائزة أفضل عرض مسرحي: عندما تقول الفتيات نعم، أفضل اول ممثله لبنى المنسي، أفضل مخرج محمد السوري، أفضل مؤثرات صوتيه يوسف نصير، أفضل إعداد محمد السوري، أفضل ثاني ممثل حسام إبراهيم.