ذروة الموجة الرابعة

هل تخطت مصر ذروة الموجة الرابعة من كورونا؟

تقارير وحوارات

كورونا
كورونا
Advertisements

لعل الانخفاض الملحوظ في إصابات ووفيات فيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة، يبشر بانكسار ذروة الموجة الرابعة من الوباء اللعين، خاصةً عقب التوسع في حملات التطعيم باللقاحات.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن أسباب انكسار الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

انخفاض إصابات كورونا

تشهد الدولة المصرية، انخفاض معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، في الفترة الأخيرة، نتيجة التوسع في حملات تطعيم المواطنين باللقاحات، واتباع الإجراءات الاحترازية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 879 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

ارتفاع نسبة المتعافين

وارتفعت نسبة المتعافين من إصابات كورونا، إلى 306106 مواطن، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

انكسار الموجة الرابعة

ونتيجة لذلك، تشهد مصر، انكسار الموجة الرابعة من جائحة كورونا، التي يرافقها، انخفاض معدل الإصابات والوفيات.

وفرت وزارة الصحة، جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.