برلماني: استجابة سريعة من وزارة الأوقاف لتوجيهات الرئيس بشأن ذوي الهمم

أخبار مصر

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements


 


أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، أن تبرع وزارة الأوقاف لصندوق عطاء "صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة"، بمبلغ 50 مليون جنيه خطوة جيدة للغاية واستجابة سريعة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى في دعم ذوى الهمم وتوفير التمويل اللازم لرعاية المواهب والمبدعين منهم.

وأضاف محسب: التزام وزارة الأوقاف بتنفيذ النسبة التي خصصها القانون بتشغيل 5% من ذوى الهمم، تمثل تحركا هاما يجب أن تحتذى به باقى قطاعات الدولة بعد الشكاوى من التقاعس في تنفيذ القانون كما أن هناك مؤسسات لم تلتزم به حتى الآن موجها الشكر لوزير الأوقاف على الالتزام بنصوص القانون الذى أصدره البرلمان لدعم ذوى الهمم.

كما تطرق عضو مجلس النواب، إلى أهمية ترجمة خطبة الجمعة لذوى الهمم بلغة الإشارة، بعد وجود كبير من ذوى الهمم يتابعون خطبة الجمعة بلغة الإشارة لافتا إلى أن مثل هذه القرارات هي نموذج جيد للاستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى في دعم ذوى الهمم.

ولفت "محسب"، إلى أن تخصيص فرع خاص بذوى الهمم فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم، يفتح الباب أمام دمج ذوى الهمم في كل القطاعات والاستفادة منهم وإحداث تنمية شاملة للمبدعين والمبتكرين منهم وينبغى أن يصل هذا الأمر لمختلف القطاعات.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب كان قد أعلن عن تقدمه بمشروع قانون صندوق قادرون باختلاف استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم ذوى الهمم في مصر.