محافظ التدريب التقني والمهني يفتتح ملتقى التوظيف التقني 2021 بمنطقة مكة المكرمة

السعودية

بوابة الفجر
Advertisements

افتتح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد اليوم، فعاليات ملتقى التوظيف التقني 2021 بمنطقة مكة المكرمة،الذي تستضيفه الكلية التقنية بجدة على مدى يومين.

ويستهدف الملتقى فتح المجال لخريجي وخريجات منشآت التدريب التقني والمهني، والتعرّف على متطلبات سوق العمل والفرص الوظيفية والتدريبية بمشاركة أكثر من 42 جهة تمثل القطاع الخاص والحكومي.

وثمّن معاليه في تصريح له بهذه المناسبة ما توليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام للتدريب التقني والمهني الأمر الذي انعكس على حضور المؤسسة محليًا ودوليًا، واضطلاع المؤسسة بدورها تجاه مضاعفة تأهيل وتدريب شباب الوطن وتمكينهم من خلال المهارات المهنية وتوجيههم لسوق العمل.

وأشار إلى أن المؤسسة تواصل العمل من خلال خطتها الإستراتيجية على تحقيق زيادة الطاقة الاستيعابية وصولًا إلى منظومة تدريبية شاملة لمقابلة حجم الطلب على الأيدي المهنية السعودية وتعزيز جودة التدريب والرفع من مستوى الشراكات الإستراتيجية؛ لدعم وتعزيز جهود التوطين انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 ورهانها المستمر على الشباب السعودي الواعد.

وهنَّأ معاليه -بهذه المناسبة- عموم منسوبي المؤسسة بإنجاز التدريب التقني السعودي مؤخرًا حيث حقق المركز التاسع عالميًا من بين 154 دولة مشاركة في مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وكرَّم الفهيد عددًا من المسؤولين والعمداء المنتهية تكاليفهم، كما افتتح معرض الجهات الوظيفية المشاركة في فعاليات ملتقى التوظيف التقني،الذي شهد تسجيل 7764 من طالبي العمل، منهم 5911 متقدمًا، و1853 متقدمة، في حين أسهمت ورش العمل المصاحبة في تطوير 599 خريجًا وخريجة بمجالات صناعة الأفكار الابتكارية، وريادة الأعمال ومهارات الاتصال الفعال، واجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.