تعاون بين "كاكست" وجامعة الفيصل لتطوير المنتجات البحثية الحيوية

السعودية

بوابة الفجر
Advertisements

أبرمت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وجامعة الفيصل المتقدمة في المجالات العلمية اتفاقية للتعاون المشترك لتطوير المنتجات البحثية بالاستفادة من حاضنة المدينة للتقنية الحيوية في مدينة الملك فهد الطبية.

وَوَقَّع الاتفاقية كُل من معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المكلف الدكتور منير بن محمود الدسوقي، ومعالي رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد بن علي آل هيازع.

وستعمل المدينة بالتعاون مع الجامعة على القيام بالبحوث والتطوير التقني، والدعم التقني والفني لتحقيق أهداف الحاضنة ودعم أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الماجستير والبكالوريوس. وتم الاتفاق على أن تمول جامعة الفيصل المشروعات والدراسات والخدمات المعتمدة، بينما تسهم مدينة العلوم والتقنية بالبنية التحتية، والكوادر البشرية والخبرات المتخصصة واستخدام المعامل والمختبرات والأجهزة التي تملكها.

واطلع معالي رئيس جامعة الفيصل خلال زيارته للمدينة على عرض عن برامج ومبادرات المدينة ودورها الوطني، وعرضًا عن مشروعات الابتكار ومراكز التميز، كما زار آل هيازع المختبرات العلمية ومراكز التصنيع المتقدم.


مما يذكر أن مدينة العلوم والتقنية تعقد الشراكات البحثية مع الجهات والمؤسسات الوطنية لربط المنتجات التقنية مع احتياجات تلك الجهات وتحقيق متطلبات التنمية في المملكة، نظرًا لما تملكه من خبرات علمية وبنية تحتية تؤهلها لتكون أبرز الجهات البحثية والعلمية.