حالات مصابي متحور أوميكرون

أحدث تطورات حالة مصابي أوميكرون في مصر

تقارير وحوارات

أوميكرون
أوميكرون
Advertisements

استقرت حالات الإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون، التي رصدت للوافدين من الخارج، من خلال عملية التتبع الجيني، مع الالتزام بكافة الاستعدادات لمواجهة أي تغيرات تطرأ على الإصابات.

ويرصد "الفجر"، أحدث تطورات حالات الإصابات بالمتحور الجديد أوميكرون في مصر.

استقرار حالة مصابي أوميكرون
أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أن الحالات الثلاثة المصابة بالمتحور الجديد أوميكرون، التي تم رصدها للوافدين من الخارج من خلال عملية التتبع الجيني للحالات، مستقرة تماما.

استعدادات الصحة لمواجهة أوميكرون
وتحظى مصر بخطة مسبقة للتعامل مع متحور أوميكرون، ولا يوجد ما يدع للقلق أو الخوف، مع كافة الاستعدادات لمواجهة أي تغيرات تطرأ على حالات الإصابة، حسب عبد الغفار.

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، كشف رصد أول 3 حالات مصابة بمتحور أوميكرون في مطار القاهرة، قائلًا: إنه دليل واضح وقوي على وجود نظام ترصد وبائي قوي في المنظومة الصحية المصرية.

وتابع أن الوافدين من الدول التي أعلنت اكتشاف المتحور على أراضيها، يجرى لهم فحص سريع لكورونا، إذا كانت النتيجة إيجابية والشخص غير مصري يتم إعادته للدولة القادم منها، ولكن إذا كان مصريًا يتم عزله في أحد المستشفيات العزل وإجراء مسحة pcr له، وإذا أثبتت أنها إيجابيها يتم فحص التسلسل الجيني الخاص بها، والذي يفرق بينه وبين الأنواع المختلفة من المتحورات.

ووفرت وزارة الصحة، جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.