الكريسماس المشرق

كل ما تريد معرفته عن حملة الترويج للسياحة "الكريسماس المشرق"

تقارير وحوارات

بابا نويل
بابا نويل
Advertisements


استغلت الدولة المصرية، قرب الاحتفال بعيد الكريسماس، بإطلاق حملة ترويجية للمقصد السياحي للموسم الحالي في عدة دول أوروبية، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن حملة الترويج للسياحة "الكريسماس".

- أطلقت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى حملة إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعى للترويج للمقصد السياحى المصرى للموسم الحالي، في الولايات المتحدة وعدة عواصم أوروبية.

- انطلقت حملة السياحة الإلكترونية تحت عنوان "الكريسماس المشرق".

- تتزامن الحملة مع احتفالات أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، لدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق.

- تستهدف تنشيط السياحة الداخلية وتشجيع المصريين على قضاء عطلات رأس السنة وأعياد الميلاد بالمدن السياحية.

- يتم ترويج الحملة من خلال فيلم قصير ومحتوى دعائى مصوَّر.

- تُلقى هذه الحملة الضوء على المقومات السياحية والأثرية والطبيعية التي يتمتع بها المقصد السياحى، من شمس مشرقة وجو دافئ ومناظر خلابة وحضارة مصرية عريقة وبنية سياحية قوية وأنماط وأنشطة سياحية متنوعة، إضافة إلى أجواء الاحتفالات والألفة والبهجة التى يتسم بها الشعب المصري.

- وتهدف إلى إبراز المقصد المصرى بهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر فى البقاء بها مدة طويلة.

- تروج هذه الحملة أيضًا للمنتج السياحى المتكامل الذي تتبناه مصر لدمج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية.

- تحرص الوزارة على استخدام الوسائل الترويجية الحديثة للترويج السياحي في ظل الاتجاه المتزايد نحو استخدام شبكة الإنترنت وزيادة عدد مستخدميها بالعالم، للوصول إلى عدد أكبر من الفئات من مختلف دول العالم.

- يستهدف القدرة على قياس درجة فاعلية وجدوى هذه الحملات من خلال أرقام ودرجات التفاعل على منصات التواصل، والذي يُعتبر جزء مهم في تطبيق منهجية التخطيط لتلك الحملات.