مدرب بترو أتليتكو يكشف لـ«الفجر» كيف يواجه الزمالك والوداد بدوري الأبطال.. ويفجر مفاجأة بشأن الشناوي

الفجر الرياضي

أدريانو سواريس
أدريانو سواريس
Advertisements

 

تحدث البرازيلي أدريانو سواريس، مدرب حراس مرمى فريق بترو أتليتكو الأنجولي، في تصريحات خاصة لـ «الفجر»، حول رأيه في قرعة دور المجموعات التى أقيمت مساء أمس الثلاثاء، حيث جاء فريقه ضمن المجموعة الرابعة بجوار الزمالك المصري والوداد المغربي بالإضافة إلى ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي.

- سواريس لـ«الفجر»: الشناوي أفضل حارس في إفريقيا

- وافتتحنا الحديث بسؤاله عن رأيه في قرعة دور المجموعات؟

أرى أنها قرعة متوازنة للغاية ولا توجد مجموعة أقوى من الأخرى، لآن هناك 16 فريق جميعهم خاض تصفيات حتى وصل إلى هذا الدور، أعتقد أنه من الصعب القول بأن هناك فريق ضعيف لكن هناك منافسة والجميع يجب أن يكون جاهزًا والأفضل داخل الملعب سيكون الأحق بالفوز.

- ماذا عن رأيك في المجموعة الخاصة بكم وتواجد الزمالك والوداد معًا؟

مجموعتنا ليست بالسهلة كما يعتقد البعض، لأن جميع الفرق الموجودة بها يعرفون بعضهم جيدًا، على سبيل المثال نحن واجهنا الزمالك في مبارتين قبل 3 سنوات، وكانت مواجهة صعبة للغاية انتهت مباراة القاهرة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفي مباراة العودة الزمالك حقق الفريق بهدف نظيف وكنا نحن الأفضل، لكن كرة القدم لا تعترف سوى بالأهداف المسجلة.

- ماذا عن مواجهة الوداد المغربي وساجرادا ؟

هذه المرة الثالثة التى سنواجه بها الوداد، نحن نعرفهم جيدًا، إنهم أقوياء للغاية ونحن قادرون على المنافسة أيضًا، لكن فريق ساجرادا، هو بطل الدوري الأنجولي العام الماضي، ويمتلكون لاعبين على أعلى مستوى، وستكون المواجهة بيننا قوية للغاية لأننا أصبحنا أكثر خبرة الآن، هذه هي المرة الرابعة على التوالي في دور المجموعات في المسابقات الأفريقية، ونحن نلعب بشكل أفضل من السنوات الأخيرة.

- ماذا عن المدرب أليكساندر سانتوس الجديد؟

المدرب البرتغالي أليكساندر سانتوس، تولى قيادة الفريق منذ بداية هذا العام، هو يقوم بعمل جيد منذ وصوله، بالإضافة إلى أنه لديه سيره ذاتيه عالية حيث خاض تجربة في مصر، وكان مساعدًا للمدرب جوزيه بيسيرو في الأهلي المصري.

- برأيك من هو المرشح الأول للفوز بالبطولة؟

برأيي أن أندية شمال إفريقيا هي الأوفر حظًا بالفوز بهذا اللقب، أبرزهم الأهلي والزمالك في مصر ثم أندية تونس والمغرب ومن بعدهم جنوب إفريقيا، ونحن قادرون على المنافسة أيضًا.

- رأيك في أداء الحارس محمد الشناوي؟

الشناوي هو أفضل حارس مرمى في إفريقيا في هذه اللحظة، إنه يقوم بعمل رائع، يتمتع بخبرة كبيرة، لقد قدم مباراة جيدة ضد أنغولا هنا في لواندا، وأنا أقدره كثيرًا.