التنمية المحلية تكشف آخر استعدادات المحافظات لاحتفالات ليلة رأس السنة (فيديو)

توك شو

خالد قاسم، المتحدث
خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية
Advertisements

كشف  الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، آخر استعدادات الوزارة للتعامل مع احتفالات ليلة رأس السنة غدًا الجمعة الموافق 31 ديسمبر الجاري.

وقال "قاسم" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" اليوم الخميس إنه سيتم مد العمل ساعة وفقًا لقرار الغلق والفتح طبقًا للمواعيد الشتوية يومي الخميس والجمعة ساعة.

وأشار إلى أنه سيتم مد العمل ساعة بالنسبة للكافيهات والمولات والمحلات ومد العمل بها من العاشرة مساءً إلى الحادية عشر مساءً، موضحًا أنه سيتم التنسيق مع مديريات الأمن والمرور والحماية المدنية والوحدات الخدمية استعدادًا للاحتفالات والأعياد.

ومن ناحية أخرى، قال مساعد وزير التنمية المحلية، إن الدكتور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية عقد اجتماع عصر اليوم لمتابعة خطة الاستعدادات على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أنه تم ربط غرفة العمليات مع غرف الأزمات مع المحافظات المختلفة ورفع درجة الاستعداد في جميع غرف العمليات.

وأشار إلى أنه تم تعطيل الدراسة في محافظتي الإسكندرية ومطروح، مؤكدًا أنه لا يوجد أي خسائر ناتجة عن الأمطار مع النشاط الملحوظ للرياح على أغلب محافظات الجمهورية.

وأكد على ضرورة الابتعاد عن الأشجار أو اللافتات الإعلانية أو أعمدة الإنارة واتباع تعليمات المرور وتجنب السير بسرعات عالية تجنبًا للتعرض إلى الحوادث المرورية واستمرار متابعة النشرات الجوية.