تفاصيل تصدير أول شحنة من لقاح سينوفاك للخارج

تقارير وحوارات

لقاح سينوفاك ـ أرشيفية
لقاح سينوفاك ـ أرشيفية
Advertisements

نجحت الدولة المصرية في الانتهاء من إنتاج أكثر من 30 مليون جرعة من لقاح سينوفاك، لتستعد لتصدير أول شحنة لدولة فلسطين خلال أيام، لتطعيم مواطنيها.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن تصدير أول شحنة من لقاح سينوفاك للخارج.

 

تصدير شحنة لقاحات لفلسطين

 


أجرت الدولة المصرية، اتفاقًا مع الجانب الفلسطيني، على تصدير أول شحنة من لقاح سينوفاك، بعد إنتاج أكثر من 30 مليون جرعة من اللقاح داخل مصانع فاكسيرا خلال الشهور الماضية، لتغطي حاجة السوق المحلي.

 

شروط وضوابط التصدير

 


وانتهت كافة الشروط والضوابط المرتبطة بعملية تصدير اللقاحات، مع الجانب الفلسطيني، المقرر إجراؤها الأيام المقبلة.

وكانت هبة والي رئيس شركة فاكسيرا، أكدت أنه تم الوصول لإنتاج 30 مليون جرعة لقاح كورونا، ومن المقرر أن تصل 6 أضعاف الطاقة الإنتاجية بعد تشغيل خط الإنتاج بمدينة 6 أكتوبر، وستكون فلسطين أول الدول يتم تصدير اللقاحات لها.
 
وأوضحت والي، أن اللقاحات في مصر تخضع للاختبارات السريرية التي يتم اختبارها على فئات عمرية معينة ويتم متابعة الأجسام المناعية لديهم ثم تأتى منظمة الصحة العالمية بتقييم عملية الانتاج ويتم استخراج شهادة ترخيص بالاستخدام.

وأشارت إلى أنه بمجرد وصول اللقاحات يتم خضوعها لمجموعة من الاختبارات للتأكد من درجة الأمان والسلامة مؤكدة أن كافة اللقاحات فاعلة وآمنة وتستطيع التغلب على الفيروس خاصة وأنه يتم متابعة اللقاح بمجرد خروجه من المصنع ويتم أخذ عينات منه من مفتشى هيئة الدواء المصرية ويتم التحليل في المعامل وتوزيعه على المراكز في مبردات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.