السجن 5 سنوات لمأمور ضرائب طلب رشوة 1.5 مليون جنيه بالإسكندرية

محافظات

Advertisements

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيي رئيس المحكمة،بالسجن 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه  للمتهم " ش.س.أ" مأمور ضرائب لاتهامه بالرشوة. 

صدر القرار بعضوية كل من المستشارين عبد الفتاح محمد الزارع والسيد مصطفى الحوراني وسكرتير الجنايات كريم الجنادي

تعود أحداث  القضية رقم 10286 جنايات قسم شرطة سيدي جابر، بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من الأجهزة الرقابة بالقبض على مأمور ضرائب  عقب تلقيه رشوة بأحد الكافيهات دائرة قسم سيدي جابر.

كانت الأجهزة الرقابية توصلت إلى قيام  المتهم " ش.س.أ"، مأمور ضرائب فحص الشركات بصفته موظف عمومي، طلب وأخذ لنفسه عطايا من أعمال وظيفته أو الإخلال بواجباته، بأن طلب من " ي.ح.م" محاسب و" ن.ع.ه" صاحب مصنع، مبلغ وقدره 1.5 مليون جنيه، على سبيل الرشوة، وأخذ دفعة مقدما مبلغ 200 ألف جنيه، وذلك مقابل أنها إجراءات فحص الملف الضريبي الخاص بشركة " ال. ل.ال" المملوكة لـ" ن.ع.ه" بمنطقه برج العرب لتخفيض قيمة الضريبة المستحقة على تلك الشركة، على خلاف اللوائح القانونية.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم عقب قيامه بأعمال فحص أوراق الشركة، تعنت بأن أوراق الشركة والملفات غير كاملة وذلك لطلب رشوة، وعقب مراقبته بالتسجيل بالصوت والصورة، تمت مراقبته حتى إلقاء القبض عليه، وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها على المتهم.