تحرير 50 محضرا.. محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة الإشغالات بشبين القناطر

محافظات

حملة المحافظ
حملة المحافظ
Advertisements

أكد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال التعدي على أرصفة المشاة موجهًا رؤساء المدن والأحياء بالتنسيق الدائم والمستمر مع شرطة المرافق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأكشاك المخالفة والمقامة دون ترخيص والمتعدي أصحابها على حرم الطريق، وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة، والتنبيه على أصحاب الأكشاك المرخصة بعدم تجاوز المساحات المخصصة لها.

جاء ذلك خلال الحملة التي قادها الهجان مساء أمس الإثنين بمدينة شبين القناطر لرفع الإشغالات وإزالة جميع المقاهي والكافتيريات المخالفة والأكشاك والمنشآت التجارية غير المرخصة، بالتعاون مع شرطة المرافق والجهات المعنية، بهدف إعادة الانضباط بشوارع مدينة شبين القناطر.

وجرى خلال الحملة رفع الإشغالات الخاصة بالمحال التجارية الموجودة بشارع المحطة وشارع السوق وشارع النعناعية أمام الإدارة التعليمية وشارع الصوالحة وشارع الشهيد إمام الوكيل، فضلا عن القيام برفع كل ما يشغل حرم الطريق العام من حواجز حديدية وكتل خرسانية وبراميل، بالإضافة إلى تكسير الأرصفة العشوائية الموجودة أمام المحال التجارية، وجرى التحفظ على عدد من المضبوطات.

وأسفرت الحملة عن تحرير ما يقرب من 50 محضر إشغال طريق وعن إزالة عدد 2 من التندات المتحركة لكافيتريا وسوبر ماركت، بالإضافة إلى مصادرة 50 كرسي تقوم كافتيريا بافتراشهم بالشارع، مما يتسبب في إشغال للطريق العام.

ووجه الهجان باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا أن الحملة جاءت استجابة لشكاوى المواطنين من انتشار الباعة الجائلين والأكشاك المخالفة، حيث قامت المحافظة بشن الحملة بشكل فوري للحفاظ على السيولة المرورية وتحقيق الانضباط داخل شوارع المدينة، تزامنًا مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال المحافظ إن هناك تعاون كبير بين مديرية الأمن وجميع قيادات وأفراد الشرطة بالمركز والمدينة في عودة الانضباط بالشارع وضبط الأسعار بالأسواق والحفاظ على السيولة المرورية بمدينة شبين القناطر، مؤكدا أنه سيتم تكثيف الحملات بشكل يومي لعدم عودتها مرة أخرى، كما سيتم اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات القانونية حيال المخالفين، مكلفا رئيس المدينة بتكثيف الحملات على جميع المحلات والتأكد من التراخيص وغلق أي منشأة غير مرخصة.

وفي ختام الحملة تفقد المحافظ قطعة أرض على مساحة 21.000 متر مربع تم تخصيصها لإقامة مستشفى مركزي لمدينة شبين القناطر حيث وجه المحافظ رئيس المدينة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة تسليم الأرض والبدء في إنشاء المستشفى فورا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.