وزير التعليم: لم يتم الإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين المدرسين قبل هذه المدة (فيديو)

توك شو

طارق شوقي- وزير التربية
طارق شوقي- وزير التربية والتعليم
Advertisements

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قراره التاريخي بشأن تعيين 150 ألف مدرس لسد العجز في احتياجات الوزارة من المعلمين.

وقال "شوقي" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" اليوم الثلاثاء: "هذه القرارات حصيلة جهد شهور طويلة لأنه فتح باب التعيين لإضافة 150 ألف معلم ولم يسبق حدوثه خلال الـ20 عامًا ونشكر رئيس الوزراء ووزير المالية وجهاز التنظيم والإدارة على تعاونهم للوصول إلى هذه النقطة".

وأضاف: "درسنا وعرفنا أين العجز وفي أي مدارس وكان أساسها طلع الرقم الذي صدق عليه الرئيس وسمح فتح باب التعيين وهذا ما سيتم العمل عليه خلال الفترة القادمة، وسيتم التدريب ورفع المستوى الاجتماعي وتطوير مناهج كليات التربية لتخريج المعلم المعد للنظام الجديد".

وتابع: "لن نتكلم على تفاصيل التعيين قبل من 6 إلى 8 أسابيع لأن هناك إجراءات تنفيذية فيها أطراف كثيرة وهنقول هتمشي إزاي وإزاي هنعمل المسابقة ولن تكون مسابقة فئوية لأنها مرتبطة بوجود عجز تم دراسته على مستوى المدرسة والمرحلة العمرية والمادة ونستهدف من المعينين حاجات معينة في نقط معينة وهنشوف الإطار القانوني لها ولن يكون لها واسطة وستكون مسابقة عامة".