أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية

الفجر الفني

ثقافة الإسكندرية
ثقافة الإسكندرية
Advertisements

 


برعاية أ. د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، أقام قصر ثقافة برج العرب ندوة ثقافية بعنوان "أهمية القراءة" بقصر ثقافة برج العرب ادارت الندوة شرين عبد الله، حيث تم مناقشة أهمية القراءة والتنوع فى الموضوعات المقروءة حتى يتمكن الفرد من زيادة المعلومات الخاصة والعامة مما يدور حوله وفهم ما قد يستمع له فى برنامج ما أو يقرؤه فى إحدى الصحف أو الكتب.  

 

بالإضافة إلى ذلك تم عمل ورشة فنية بعنوان "لوحة عن فصل الشتاء" باستخدام الخامات المختلفة مثل الفوم الجليتر والكانسون تدريب الفنانة ايمان فؤاد.

 

إلى جانب ذلك كان اللقاء الاسبوعى لورشة الخياطه، حيث تم قص الباترون الاساسي مع تعليم طريقة اخذ المقاسات، للمدربة هيام عبد الحميد. 


كما أقام قصر ثقافة الأنفوشى مناقشه المجموعه القصصية "هكذا الدنيا" بقصر ثقافة الأنفوشى للكاتبه هبه السهيتي، ناقشها د. بهاء حسب الله.  

 

إلى جانب ذلك عقدت امسيه شعريه ثقافية ل تكريم الشاعر محمود الفحام ومناقشه ديوانه  "لعل العمر يكفيها" يقدمها جابر بسيوني، ويناقشه د. محمد شحاته.