"خزينة آدم" قصيدة جديدة لحمد البلوشي مهداه للجيش الإماراتي

الفجر الفني

خزينة آدم
خزينة آدم
Advertisements

طرح الشاعر الإماراتي حمد البلوشي قصيدته الجديدة بعنوان: "خزينة آدم" على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وإنستجرام وفيسبوك، وموقع الفيديوهات يوتيوب، والقصيدة
مهداه للقوات المسلحة الإماراتية وللرد على غدر الحوثيين الإرهاب ويسرد فيها عظمة قوة جيش بلاده وسحقه لعدوان الحوثيين ومن يقف معهم.  

ويحتفي حمد البلوشي في قصيدته بجيش بلاده العظيم فيقول " ضجيج الريح هذا في فوادي، ام الاشعار في قلبي تنادي: تنادي يا بلاد العرب هبي، فلا عزًا يقوم بلا مبادي: ونحن من لابةً بالطعن شينه، مناياهم على ظهور الجيادي.

ويهاجم حمد البلوشي في الجزء الآخر من قصيدته غدر الحوثيين فيقول "رمونا بالغدر.. لكن رمينا رصاص الحق والغدار بادي:على غبرًا تشق الليل الاظلم، عشر غارات مع سبعٍ  و كادي: ومن تستر بدين لفعل منكر، فلا دينً لديه ولا، مبادي: ومن يفتح لريح الشر بابه، تنثر مثل قصاف الجرادي

جدير بالذكر أن الشاعر حمد خليفة البلوشي ولد في العام 1982 بإمارة أبوظبي، حيث نشأ وترعرع بين مدينتي العين وأبوظبي في عائلة فنية تضم العديد من الشعراء، وهو ما جعل من السهل أن تطفو موهبته الكبيرة على الساحة، والده هو سعيد بن خليفة بن الدحيم، وهو من الشعراء المخضرمين الأوائل بمجلس شعراء أبوظبي، وهو كبير ومعرف القبيلة بمرسوم من الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

قدّم البلوشي عددًا من الأعمال التي تعاون فيها مع مجموعة من الفنانين العرب والمصريين، وفي العام الماضي، أهدى الشعب المصري قصيدة بعنوان «أم الدنيا»، كما تعاون مع الفنان الليبي رافع العكوكي بأغنية تحمل اسم «من ليبيا»، وأهدى أغنية «لبيك أبو خالد» لللشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد الإمارات.