سجل من الأعمال الخيرية.. تعرف على اليوتيوبر أبو فلة

تقارير وحوارات

أبو فلة
أبو فلة
Advertisements

يعتبر أبو فلة واحد من أشهر الشخصيات التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وهو اليوتيوبر العربي الذي اشتهر بمحتوى الألعاب، كما يساهم بمشاريع ومبادرات خيرية.


وفي هذا التقرير تعرض لكم "بوابة الفجر" من هو اليوتيوبر الشهير أبو فلة.


من هو أبو فلة؟

حسن سلمان وشهرته أبو فلة، ولد في دولة الكويت عام 1998، واشتهر باسم أبو فلة لأن قناته على اليوتيوب تسمي بهذا الاسم، قام بافتتاح قناته الخاصة على موقع يوتيوب عام 2016، وبدأ بالاشتهار بشكل تدريجي منذ ذلك الوقت.


المحتوى الذي تقدمة قناة أبو فلة

تتخصص قناة أبو فلة في مقاطع فيديو خاصة بمحتوى ألعاب الفيديو، وأصبحت قناة أبو فلة من أشهر القنوات على اليوتيوب في مجال ألعاب الفيديو، وصارت من أكبر القنوات في عدد المشتركين حيث يبلغ عددهم نحو 20 ونص مليون مشترك.


أعمال أبو فلة الخيرية

تميز أبو فلة بالأعمال الخيرية التي يقوم بها باسمه واسم المتابعين له، حيث قرر أبو فلة بعد أن وصلت قناته إلى 20 مليون مشترك إلى القيام بأعمال خيرية من أرباح القناة ومن خلال جمع التبرعات لتكون صدقة جارية باسمه وباسم المتابعن له على قناته، ومن أعماله الخيرية:

قام ببناء مسجد من خلال جمع التبرعات منه ومن متابعيه ليكون صدقة جارية له ولمتابعيه على القناة.

قام ببناء بئر باسم أبو فلة ومتابعينه في دولة مالي التي تعاني من فقر المياه.

قام ببناء مستشفى في اليمن.

قام بتوفير مستلزمات دراسيه 6 ألف طالب في اليمن.

وبعد وصول قناته 20 مليون مشترك قام بجمع مليون دولار عبر بث مباشر لمدة يوم و4 ساعات، لمساعدة اللاجئين السوريين.


مبادرة أجمل شتاء في العالم

أعلن أبو فلة في يوم 7 يناير 2022، عن حملة "أجمل شتاء في العالم"، بالشراكة مع مبادرات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومحمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام.

وتعهد اليوتيوبر الشهير، أن يحبس نفسه داخل غرفة زجاجية بالقرب من برج خليفة، في مدينة دبي، منذ الجمعة 7 يناير 2022، وتقدم بوعد لمتابعيه بأنه لن يخرج منها إلا بعد الوصول إلى المبلغ المنشود وهو 10 ملايين دولار.

ولقت الحملة تفاعلًا واسعًا وسط المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، اللذين بادروا بالتفاعل معها من مختلف أنحاء العالم بواسطة نشر مواد داعمة وتقديم التبرعات.

وتحول محيط الغرفة الزجاجية وسط دبي التي اتخذها اليوتيوير حسن سليمان "أبو فلة" لبثه المباشر المستمر على موقع يوتيوب منذ 7 يناير، إلى مقصد للكثير من الشخصيات المعروفة في عالم منصات التواصل، والذين أكدوا دعمهم لتحقيق أهداف المبادرة التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" بهدف حشد الدعم للاجئين والنازحين والفئات الأقل حظًا في المنطقة العربية وإفريقيا بمواجهة برد الشتاء.

ونشر العديد من المؤثرين أخبار المبادرة على حساباتهم في وسائل التواصل، مع رسائل لتحفيز متابعيهم على التفاعل معها، كما توافد العديد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي إلى محيط غرفة اليوتيوير حسن سليمان "أبو فلة" الزجاجية في منطقة "برج بلازا" في محيط برج خليفة، لإظهار الدعم لأبو فلة، ودعوة متابعيهم إلى التبرع لصالح المبادرة.

ومن بين زائري محيط غرفة أبو فلة، عمر فاروق وجو حطاب ونائل أبوالتين وعمر مسكون ومنذر المزكي.

كما تفاعل معه بالإشادة أو الدعم أو التبرع المباشر عدد كبير من المشاهير، مثل نور ستارز وإبراهيم المريسي وبدر الشمري وناصرتون ودبي هاكس.

كذلك حفلت منصات التواصل برسائل الدعم من قبل المؤثرين، الذين حرصوا على دعوة متابعيهم للمشاركة بفعالية في عملية التبرع، وقالت الفاشينيستا الكويتية الدكتورة خلود، في فيديو خصصته لدعم المبادرة: "أحسنت أبو فلة، جزاك الله خيرا. لقد أقسم أبو فلة ألا يخرج من الغرفة حتى يجمع كل المبلغ المطلوب لإنقاذ الأسر المحتاجة في هذا الوقت، وسط البرد والثلوج والأمطار. والله لم يقصّر أبو فلة، وأعطى من نفسه وطاقته، وما يفعله فخر لنا جميعا. كلنا ندعمك ومعًا علينا بذل كل ما يمكننا لإنقاذ هذه الأسر".

وقالت الكويتية الشهيرة فوز الفهد، والتي تبرعت بمبلغ تجاوز 60 ألف درهم، في فيديو لها: "فرحت كثيرا بمن تبرعوا عند أبوفلة، الكثيرون يتبرعون من الكويت، وكل هذا بإذن الله في ميزان حسناتهم. أنا تبرعت وأتمنى من كل زملائي، وكذلك من كل شخص قادر، أن يبادر للتبرع."

كما تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع التبرعات المقدمة من عدد كبير من المؤثرين، بينهم الإعلامية ومدونة الموضة الشهيرة نهى نبيل، وسيدة الأعمال والمؤثرة المعروفة، خلود المالح، وقد تبرعت كل منهما بمبلغ 60 ألف درهم.