«مشكاة نور» تتكفل بترميم العمارة المنكوبة بحي الزهور ببورسعيد

محافظات

«مشكاة نور».. تتعهد
«مشكاة نور».. تتعهد بتقديم كافة احتياجات الأسر المنكوبة
Advertisements

صرحت الدكتورة نور الهدى الجمّال رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير، بأن المؤسسة ستقوم بترميم وإصلاح العمارة السكنية المنكوبة بواقعة الحريق، والتكفل بكافه الإصلاحات الناتجة عن حريق العماره 133 بمنطقة عمر بن الخطاب في نطاق حي الزهور ببورسعيد.


ويذكر أن واقعة الحريق تمت في نطاق حي الزهور وبالتحديد بالعماره 133 عمر بن الخطاب، حيث أشعل مواطن النار بشقته وتسلق الشرفة وصولا للشرفة الأخرى أسفل شقته، والتهمت النيران الشقه بأكملها وتصاعد الحريق إلى الجيران وتسببت بأضرار جسيمه بالشقة التي تعلو الشقه المحروقة، وأيضًا التي فى أسفلها، حيث نشب الحريق أيضًا بمحول الكهرباء بأكمله وتم قطع الكهرباء والغاز عن العمارة لعدم حدوث مضاعفات للحريق.


وعلى الفور انتقل فريق مؤسسة مشكاه نور، للأسر المنكوبة بالعمارة، فور وقوع الحادث للاستفسار عن الأضرار التي لحقت بسكان العمارة وتقديم كافة المساعدات اللازمه، وكيفية إصلاح التلفيات التى نتجت عن الحريق، كما تعهدت المؤسسة بالتكفل بكافة الترميمات التي نتجت عن الحريق.

ويذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 904 لسنة2019، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، وإعمار القرى، وتطوير العشوائيات، وتعديل السلوك، والصحة، ومكافحة البطالة وذلك تحت رعاية المشرف العام على مؤسسة مشكاة نور الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم.

والجدير بالذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير هى المؤسسة الأولى في العالم التي قامت بربط المساعدات الإجتماعية بالسلوك الجيد، من خلال "كشك أخلاق"، وتهدف لتقديم نموذج فريد يهدف لوضع خارطة للعمل الخيري في مصر.

Screenshot_2022-01-21-19-00-49-21
Screenshot_2022-01-21-19-00-49-21