خبير اقتصادي يحذر من استغلال التجار لزيادة الأجور لرفع أسعار السوق

توك شو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements

أكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينحاز إلى الشعب المصري والطبقات الشعبية والطبقة المتوسطة، مؤكدا أن قرارات الرئيس بزيادة الأجور ورفع الحد الأدنى جاءت بالرغم مما يشهده العالم من موجة من ارتفاع الأسعار والتضخم العالمي، لدرجة أن أمريكا نفسها خفضت طموحاتها في مستويات النمو الاقتصادي. 

وأشار الدكتور رشاد عبده، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن الدولة المصرية تواكب المصطلح العالمي الجديد "جودة الحياة"، مؤكدًا على أن الرئيس السيسي يريد أن يجعل المواطن المصري يعيش حياة كريمة. 

وفي هذا الصدد، أشار الخبير الاقتصادي إلى أن الرئيس أطلق مبادرة عظيمة، راغبا أن يعيش جميع المواطنين في حياة أفضل بـ "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور رشاد عبده، أن قرار زيادة الحوافز والعلاوات، جاء لكي يرفع مستوى معيشة المواطن، وأن يتمتع المجتمع بحياة أفضل، وخصوصا لخدمة الطبقة المتوسطة.

وفي الوقت ذاته، حذر الخبير الاقتصادي من استغلال مسألة ارتفاع الأجور من جانب التجار، لافتًا إلى أن رفع الأجور قد يزيد من السيولة في الأسواق، وبالتالي تؤدي إلى زيادة التضخم، ويقوم التجار برفع الأسعار حتى تؤول هذه الزيادة إليهم، وهذا أمر يدعو للقلق.