إزالة 84 حالة تعدٍ على أراض زراعية وأملاك دولة ببني سويف (صور)

محافظات

حملة ازالة تعديات
حملة ازالة تعديات ببني سويف
Advertisements

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم السبت، عن إزالة 84 حالة تعدٍ بالبناء المخالف، في أول أيام الموجة الـ19 ضمن المرحلة الأولى، لإزالة التعديات، التي بدأت الأربعاء الماضي، وتستمر حتى 30 يناير الجاري.

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في  الموجة الـ19 لإزالة التعديات التي بدأت "أمس الأربعاء" تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات،في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير، الذي أعده أحمد إبراهيم مدير أملاك الدولة، وتضمن الإشارة إلى أنه تم "خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين" إزالة 84 حالة تعد بالبناء المخالف، منها 50 حالة على أكثر من 13 ألف مترًا من أراضي الري والصرف والآثار، بجانب 34 حالة تعد على مساحة فدان و10 قراريط أرض زراعية، فيما تتواصل أعمال الموجة حسب الجدول الزمني، بالتعاون والتنسيق بين  الجهات والأجهزة المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية ليغطي كافة مراكز المحافظة على مدار المراحل الثلاث.

وأكد المحافظ أن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، مشددًا على ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضي المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة، مؤكدا على أنه لا تهاون في حق الدولة والشعب وتطبيق القانون.

وكان محافظ بني سويف، أعلن، أمس، عن انطلاق الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأرض الزراعية والنيل والتى يتم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، ضمن سلسلة الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة.

واستعدت الأجهزة التنفيذية للموجة الجديدة من حملات الإزالة فى ظل تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة،مع التركيز على إزالة حالات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية بصورة رئيسية فى بداية الموجة.

يُذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل خلال أشهر: يناير وفبراير ومارس، بدأت بالمرحلة الأولى يوم 19 يناير الجاري وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، ثم تعقبها المرحلة الثانية من 6 إلى 26 فبراير المقبل، والمرحلة الثالثة من 6 إلى 26 مارس القادم.

حملة ازالة تعديات ببني سويف

حملة ازالة تعديات ببني سويف (1)
حملة ازالة تعديات ببني سويف (1)
حملة ازالة تعديات ببني سويف (2)
حملة ازالة تعديات ببني سويف (2)
حملة ازالة تعديات ببني سويف (3)
حملة ازالة تعديات ببني سويف (3)
حملة ازالة تعديات ببني سويف (4)
حملة ازالة تعديات ببني سويف (4)