وفاة المخرج السوري بسام الملا

الفجر الفني

بسام الملا
بسام الملا
Advertisements


أعلنت نقابة الفنانين السوريين وفاة الفنان والمخرج بسام الملا، عن عمر ناهز 62 عامًا، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


 

وكتبت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق، في منشور لها عبر فيسبوك: "فرع دمشق لنقابة الفنانين .. ينعي اليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا .. وسنوافيكم لاحقاً بمواعيد الدفن والعزاء .. إنا لله وإنا إليه راجعون".


 

ولم تعلن نقابة الفنانين السوريين، تفاصيل الجنازة وتشييع الجثمان، وكان أخر أعمال بسام الملا الفنية، هو مسلسل "سوق الحرير" الذي تم عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني للعام الماضي 2021.


 

يقدم المسلسل "سوق الحرير" في دمشق فترة الخمسينات من القرن الماضي، وما شهدته من ازدهار وانفتاح اجتماعي وثقافي وسياسي وفني واقتصادي. وأكد منتجو العمل أن الجزء الثاني من سوق الحرير سيشهد اختلافاً قد يكون نوعياً عن الجزء الأول، مع استمرار "الحدوتة" ببنيتها الدرامية من الناحيتين الزمانية والمكانية، إلى جانب شخصياتها الرئيسية الفاعلة.

 

يذكر أن المخرج بسام الملا ، دخل معهد الفنون وكان في مجموعته المخرج مروان بركات وتخرجوا كمخرجين بنفس السنة، وقدم العديد من الأعمال الدرامية السورية الناجحة من أبرزها: "الخوالي، باب الحارة ج1، أيام شامية، باب الحارة ج3، العبابيد، الخشخاش".