"تغلبنا على إيران وإسرائيل".. سمير فرج يفجر مفاجأة حول القوات المسلحة

توك شو

 اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج
Advertisements

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن مصر حققت تقدما بواقع مركز في تصنيف جيوش العالم، وحققت مصر الصدارة كأقوى جيش في المنطقة العربية وقارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تغلبت على تركيا وإسرائيل وإيران في ترتيب أقوى جيوش العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد،” أن الجيش المصري هو الأقوى في الشرق الأوسط وفق تقرير "جلوبال فاير بور" عن الترتيب السنوي للجيوش الأكثر قوة في العالم، مشيرا إلى أن مصر احتلت الترتيب رقم 12 ضمن 140 دولة في العالم ضمن أقوى الجيوش في العالم.

وتابع المفكر الاستراتيجي، أن الولايات المتحدة الأمريكية احتلت المركز الأول ثم روسيا في المركز الثاني وفي المركز الثالث الصين ثم الهند واليابان وكوريا، فرنسا، إنجلترا، باكستان، البرازيل، إيطاليا ثم مصر.

وذكر أنه يتم اختيار أقوى الجيوش في العالم وفق أدوات تقييم تتعلق بحجم الانفاق العسكري والامكانيات التي تمتلكها، موضحا أن مصر أنشأت أكبر 3 قواعد عسكرية في الشرق الأوسط خلال سنوات قليلة.

وأكد المفكر الاستراتيجي أن الجيش المصري يمتلك خبرة قتالية عالية في الحروب، موضحا أن تنوع مصادر السلاح أحد أبرز إنجازات الرئيس السيسي، كما تبذل مصر مجهود كبير في التصنيع الحربى بعد تطويره خلال السنوات الماضية.

وذكر اللواء سمير فرج، أن القوات المسلحة المصرية الأكثر في العالم الذي يقوم بتدريبات مشتركة، ويمتلك الجيش المصري خبرة قتالية عالية في الحروب وتم اشتراكه في الحروب ولذلك تطلب الدول التدريب المشترك مع مصر.

وأضاف أن تنويع مصادر السلاح من ضمن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال استيراد أسلحة من فرنسا وألمانيا وروسيا والصين وأمريكا.