استخراج جثتي مُسن وزوجته انهار عليهما سقف شقة في الإسكندرية

محافظات

Advertisements

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية في استخراج جثتي مسن وزوجته لقيا مصرعهما، في حادث انهيار سقف شقة  أثناء قيامهما بأعمال ترميم بالعقار محل الواقعة. 

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة مينا البصل بلاغًا يفيد انهيار سقف شقة ببلوك بمساكن المفروزة بمنطقة مينا البصل ووجود أشخاص تحت الأنقاض وعلى الفور انتقل ضباط قسم شرطة مينا البصل وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

بالفحص تبين، إجراء مالك وحدة سكنية بالطابق الخامس بالعقار المشار إليها أعمال ترميم السقف والأرضية بشكل عشوائي وخاطئ دون ترخيص.

وتبين من المعاينة، أن تسبب المذكور في انهيار سقف غرفة بالطابق الخامس على الطابق الرابع ما أسفر عن مصرع المدعو "مرزوق إ. ج." 70 عاما، وزوجته "مريم مرسي إبراهيم" 65 عامًا.

ومن جانبها، قالت سحر شعبان، رئيسة حي غرب الإسكندرية، إن قوات الحماية المدنية نجحت في استخراج الجثتين من أسفل الأنقاض ونقلهما إلى مشرحة كوم الدكة.

وأشارت شعبان، إلى أن قوات الشرطة ألقت القبض على مالك الوحدة السكنية والمقاول المسئول عن أعمال الترميم وجار عرضهما على النيابة العامة.

وأضافت رئيس حي غرب الإسكندرية، أن العقار صادر له قرار ترميم منذ عام 2017 لم ينفذ، لافتة إلى أنه جرى إخلاء البلوك بالكامل من السكان وعددهم 12 أسرة لحين عرضه على لجنة من كلية الهندسة لتحديد مصيره.

تحرر المحضر اللازم بقسم شرطة مينا البصل، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.