موسيماني في ورطة.. أزمة كبرى تضرب الأهلي قبل مونديال الأندية

الفجر الرياضي

بوابة الفجر
Advertisements

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول، لخوض نهائيات كأس العالم للأندية.

 

ويفتتح الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل، بالبطولة التي تقام في الامارات يوم 3 فبراير المقبل حتى 12 من نفس الشهر.

 

ويواجه المارد خطر غياب اللاعبين الدوليين عن الحدث الدولي المرتقب، بسبب مشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية، وهم 7 عناصر، بينهم 5 في منتخب مصر، ولاعب وحيد في تونس ومالي.

 

ويتواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف، فيما يتواجد علي معلول مع منتخب تونس، وأليو ديانج مع منتخب مالي، كما أكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي، لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي، وكذلك المغربي بدر بانون الذي تعرض لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا.

 

ويعاني أحمد نبيل كوكا الظهير الأيسر الصاعد للأهلي، من مضاعفات كورونا أيضا، وحصل على راحة سلبية لمدة شهر ونصف، وهو ما يعني غيابه.

 

وأعلن الأهلي في بيان رسمي غياب صلاح محسن مهاجم الفريق عن الملاعب لمدة شهرين، بعد معاناته من كسر في مشطية وجه القدم، فيما يغيب حسام حسن مهاجم الفريق أيضا، الذي يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين بعد إصابته في عضلة السمانة، وغياب محمد محمود بشد في العضلة الخلفية، ليغيب عن المران لمدة 10 أيام على الأقل ومحمود متولي الذي يواصل تأهيله في قطر.

 

كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.