الإعدام والمؤبد لعامل وسائق لقتلهما شخص لسرقته بالإسكندرية

محافظات

Advertisements

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار حسني سعد النجار رئيس المحكمة بالإعدام شنقا لعامل والسجن المؤبد لسائق في اتهامهما بقتل سائق توكتوك وسرقته. 

صدر القرار بعضوية كل من المستشار محمد عبد المحسن حسومة والمستشار أكرم عبد المنعم إبراهيم وسكرتير الجنايات مصطفي محمد قاسم وأحمد صبري. 

تعود القضية رقم 2276 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة برج العرب عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة برج العرب بالعثور على جثة المجني عليه ملقاة في أحد الأماكن النائية بدائرة القسم.

وتوصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة برج العرب قيام كل من " أ.ع.م." عامل زيت ة" م.ي.ع" سائق توكتوك بعقد النية والعزم على قتل المجني علية " ك..ح.م" سائق توكتوك ووضعوا خطة شيطانية بارتكاب الواقعة وهاتفه أحد المتهمين وطلب منه توصيله إلى أحد الأماكن واستقل معه التوكتوك الخاص به وإن وصل إلى المكان محل الواقعة بعيدا عن أعين المارة وطلب منه التوقف فانصاع له المجني عليه وقام أحدهما بطعنه بسلاح أبيض كتر في رقبته فسقط علي الأرض غارقا في دمائه وقام بعد ذلك بأخذ حجر من الأرض وضربه علي رأسه فهشمها وتركه حتي فارق الحياة واستولي علي التوكتوك وهاتفين محمولين وفر هاربا.

وبتقنين الإجرءات تم إلقاء القبض عليهما وبعرصهما على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أخذت رأت فضيلة المفتي في إعدام الأول والسجن للثاني.