شقائق الرجال شركاء البناء محاضرة ببيت ثقافة كبريت

الفجر الفني

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

  اهتمامًا من وزارة الثقافة برئاسة أ.د. إيناس عبد الدايم، بنشر الثقافة والوعى الفكرى المتنوعة بالأقاليم الثقافية، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة السويس بإقليم القناه وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

 

 

 حيث أقام بيت ثقافة كبريت التابع للفرع بالقطاع الريفي، محاضرة بعنوان "شقائق الرجال شركاء البناء" بجمعية القرعان، وحاضرتها. أنتصار عطية، التي تحدثت بداية عن نظرة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام للمرأة فكيف كان يراها والإجابة جاءت على لسانه عندما قال صلي الله عليه وسلم "النساء شقائق الرجال" هذا الحديث من شأنه أن يختصر الكثير، ويغير من حال المرأة، وهذا الكلام إن دل يدل على مكانة المرأة فى الإسلام، وهو حديث يجب أن نذكر به من يعامل النساء على أنهن أدنى أو من يرى أن الرجل مخلوق أعلى وأفضل فكلها أمور مجتمعية غير صحيحة، فالمرأة تتمتع بالإحترام والحرية فى ظل الإسلام، لأن الله سبحانه تعالى فى القرآن خاطب الرجال والنساء على السواء، ولم يفضل أحدًا على أحد إلا بالتقوى، وليس بالنوع.

 


  كما تم عرض فيلم بعنوان "planes" ببيت ثقافة العمدة التابع للفرع بالقطاع الريفي، كما يوجد منفذ بيع كتب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بأسعار مخفضة في متناول الجميع.