رئيس "تعليمية الشيوخ": السيسى أسس لبناء دولة ديمقراطية جديدة بعد ثورة يناير

أخبار مصر

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
Advertisements

أكد د. نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، أن ثورة يناير ستظل خالدة فى وجدان الشعب المصرى باعتبارها حدث تاريخي ساهم فى تغيير مجرى التاريخ ووضع أسس دولة جديدة  قائمة على الحرية والعدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع بعد ذلك إرساء دعائم هذه الدولة وإحداث نهضة شاملة كانت سببًا فى لفت جذب أنظار الكافة من شتى أنحاء العالم.
وأضاف فى تصريحات صحفية، أن أهم ما يميز ثورة يناير أنه لم يتم التخطيط المسبق لها وتمت بأيادى بعض الشباب الشرفاء الذين تحركوا بدافع وطنى لتغير مستقبل بلادهم دون التخطيط المسبق لها.
وقال رئيس لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، إن هناك بعض الأخطاء التى تم ارتكابها بعد ثورة يناير تسببت فى حدوث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار الأمنى وهروب الاستثمارات الأجنبية، لكن مع تولى الرئيس السيسى سدة الحكم استعادت مصر بريقها مجددًا وعادت إلى مكانتها الطبيعية كواحدة من أهم الدول المحورية بالشرق الأوسط.
وأشار إلى أن قطاع التعليم فى عهد السيسى يشهد تطورًا كبيرًا على مستوى البنية التحتية وترميم المدارس والجامعات بمختلف محافظات الجمهورية، وهو مايؤكد اهتمام القيادة السياسية بهذا الملف الحيوي الذى يعد اللبنة الأولى فى بناء الإنسان المصرى الذى يحتل أولوية قصوى فى عقل وفكر الرئيس السيسي.
وأضاف أنه فى إطار ذلك شهدت مصر مؤخرا إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ مصر ٢٠٣٠، وهو ما يبرهن أيضًا على اهتمام الرئيس بتوفير بيئة اجتماعية والعمل على تعظيم الحقوق والحريات بما يتناسب مع الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها منذ توليه منصبه.