مستشار يكشف عقوبة اللاعب مصطفى محمد بعد واقعة الامتحانات (فيديو)

توك شو

مصطفى محمد
مصطفى محمد
Advertisements

كشف المستشار إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، عن العقوبة المحتملة للاعب مصطفى محمد، وذلك على خلفية قيام شخص آخر بتأدية الامتحان مكانه؛ موضحًا أن هذا الأمر يمثل جريمة تزوير في نظر قانون العقوبات.

وقال المستشار إيهاب رمزي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن هذا الشخص انتحل صفة شخص في محرر رسمي بأوراق الامتحانات، مؤكدًا أن الواقعة تعتبر تغييرا للحقيقة بانتحال صفة ليست صفة الشخص الحقيقي.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه لو ثبت أن هناك اتفاق بين مصطفى محمد والشخص الذي انتحل صفته تقع مسئولية التزوير على الشخصين، والعقوبة هنا تبدأ من 3 سنوات حتى 15 سنة "أشغال شاقة مؤقتة في جرائم التزوير بالمحررات الرسمية"؛ وذلك حال وجود اتفاق بينهما.

كما أشار المستشار إيهاب رمزي إلى أنه في أغلب الأحوال دائمًا ما يكون هناك اتفاق بين الطرفين، قائلًا: "حصل على كارنيه الكلية منين؟؛ أكيد من الشخص الأصلي"، موضحًا أنه من حق مصطفى محمد الإنكار.

وأضاف، أن الاتفاق بين الطرفين ممكن إتمامه في اتصال هاتفي أو رسائل تليفونية، موضحًا أن هناك جزاء إداري من الجامعة يتم توقيعه على الطالب؛ وقد تصل لحرمانه من الترم أو العام الدراسي كاملًا.

كما أكد على أن النيابة والمجتمع لهما حق في هذا الأمر؛ وهو معاقبة مرتكب الواقعة، موضحًا أن القاضي من حقه النزول بالعقاب؛ إذا رأى أن الجاني له مستقبل؛ وكل قاضي وله تقديره للموقف المنظور أمامه. 

وأشار المستشار إيهاب رمزي إلى أن وجود مصطفى محمد خارج مصر لا يعفيه من المسائلة، قائلًا: "ممكن الاتفاق بينهما يتم في التليفون، أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي".