شاهد.. أول مداخلة للمواطن المتوفى في الأوراق الرسمية بعد حل مشكلته

توك شو

المواطن طه الإمام
المواطن طه الإمام الشافعي
Advertisements

كشف طه الإمام الشافعي، المواطن الذي قُيد بالخطأ في الأوراق الرسمية بأنه متوفى، تفاصيل حل مشكلته من قبل وزارة الداخلية، واستخراج بطاقة رقم قومي له.

 

وأضاف "الشافعي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": "معايا البطاقة الجديدة، وهما اتصلوا بيا يوم الجمعة الماضي وروحت علشان نلغي الشهادة".

 

وتابع "عملت البطاقة يوم الأحد الماضي وسلمولي البطاقة الجديدة وفرح بنتي في شهر يونيو وأنا بشكر وزارة الداخلية ولهم جزيل الشكر الذين ساهموا في حل هذه المشكلة".

 

وكان “الشافعي” اكتشف أنه متوفى على الأوراق الرسمية ومازال على قيد الحياة إنه صدر له شهادة وفاة باسمه منذ عام 2019، متابعا: "أنا عندي 62 سنة والدولة معتبراني ميت من 3 سنين". 

 

وأضاف “الشافعي”، خلال حواره  مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة "mbc مصر،  أنه اكتشف شهادة وفاته  فور توقف بطاقة التموين الخاصة به، موضحا: "أنا رحت اسأل سبب توقف البطاقة ومعرفتش.. وروحت انتخب قالوا لي صاحب الرقم القومي متوفى.. أنا روحت السجل المدني عشان اتأكد ولقيت نفسي ميت.. ولاقيت أني متوفي في بورسعيد من 3 سنين”.

 

وأشار إلى أن البطاقة التموينية الخاصة به توقفت، وكذلك لم يسطع الحصول على لقاح كورونا بسبب وجود شهادة وفاة له، مناشدًا الرئيس والمسؤولين لحل مشكلته، معقبًا: "عندي أولاد ومصاريف، ومش عارف اتحرك، متبق على انتهاء بطاقتي الشخصية 19 يومًا، ومش هعرف أجددها.. أنا ميت عاوز أرجع لحياتي ولو مت دلوقتي هيدفنوني تاني إزاي؟".