الدقهلية تتصدر المحافظات بمبادرة الرئيس للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بالمدارس

محافظات

صحة الدقهلية
صحة الدقهلية
Advertisements

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن فحص نحو 630 ألف طالب ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا والسمنة والتقزم) لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية (حضر وريف).

وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة حيث يتم العمل من خلال نحو 110 فرق طبية بقطاع الريف و50 فريقا للحضر كل فريق مكون من ممرضة وفني معمل ومدخل بيانات موزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة.

صحة الدقهلية 

كما أشار وكيل الوزارة  أنه يتم إجراء مسح شامل  لأطفال المدارس، حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم  مشيرا إلى أن من يثبت إصابته يجري تحويله إلى اقرب عيادات التامين الصحي لتلقي الخدمه الطبيه مجانا.
 

صحة الدقهلية 

ووجه مكي الشكر للقائمين على المبادرة وحث الجميع على التحلى بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي من اجل صحة الطالب المصري متمنيا لجميع الطلاب عاما دراسيا سعيدا وصحة جيدة.

صحة الدقهلية 

جاء ذلك في اطار اهتمام الدولة بصحة الطفل وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة تحت شعار مبادرة ( القضاء على سوء التغذية بالمدارس).