إعلاميون وسياسيون ينعون الكاتب الصحفي ياسر رزق

تقارير وحوارات

ياسر رزق
ياسر رزق
Advertisements

توفي صباح اليوم الأربعاء الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس تحرير أخبار اليوم السابق ورئيس مجلس الإدارة.

وقد أعلن خبر الوفاة الكاتب الصحفي جمال حسين بجريدة أخبار اليوم وقال عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. ياسر رزق في ذمة الله، اللهم ارحمه رحمة واسعة".


وفي هذا التقرير تعرض لكم "بوابة الفجر" أبرز الإعلاميون والسياسيون الذي نعوا الكاتب الصحفي ياسر رزق.


القيادة العامة للقوات المسلحة

نعت القيادة العامة للقوات المسلحة، الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار، وقالت القوات المسلحة: إن ياسر رزق أحد رواد الصحافة المصرية، والتي اتسمت حياته المهنية بمسيرة عطاء في خدمة قضايا الوطن، وتتقدم لأسرته بخالص العزاء داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمهم الصبر والسلوان.


المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

نعى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ الكاتب الصحفي الكبير  ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم سابقًا.

وأكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أن مصر فقدت قامة إعلامية كبيرة، مشيرًا إلى أن الفقيد الراحل، كان يتسم دائمًا بالمهنية والحرفية، وكان رحمه الله غيورًا على بلده يذود عنها بقلمه كالمقاتل في ساحة المعركة.

وشدد على عميق الحزن والأسي برحيل هذه الشخصية الجديرة بالاحترام والتقدير، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.


نجيب ساويرس

نعى رجل الأعمال نجيب ساويرس الكاتب الصحفي ياسر رزق، وكتب عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: يا خسارة.... الله يرحمه دمث الخلق ذكي مثابر وأمين في عمله وطني من الدرجة الأولى... لسه روحت اشتري كتابه الأخير امبارح البقاء لله.


مصطفى بكري

نعى مصطفى بكري الكاتب الصحفي ياسر رزق، وكتب عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: كان ياسر رزق إنسانا نبيلا، عاني كثيرا في دفاعه عن الوطن ومؤسسات الدوله، وفي الفترة الأخيرة وبعد صدور كتابه تواعدنا على إقامة إحتفال بمناسبة إصدار كتابه الأخير، وكان الموعد الإثنين القادم، لكنه تركنا ورحل إلى رب العالمين.


عمرو أديب

نعى الإعلامي عمرو أديب الكاتب الصحفي ياسر رزق، وقال عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر:"ياسر رزق كان دفعتى وكان أشطرنا وأمهرنا.. إيده كانت تتلف فى حرير.. من السنة الأولى فى الجامعة كان يكتب الخبر زي أي صحفى محترم.. كان صحفيا مثلما كان أبيه صحفيًا وكان محررًا عسكريًا مثلما كان أبيه جنديًا مقاتلًا. لو سألت عن الصحفى المحترف فى جيلى فسيكون على رأس القائمة.. رحم الله ياسر رزق.


وزير الأوقاف

نعى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق.

وأكد جمعة في بيان، أن مصر فقدت قيمة وقامة صحفية وإنسانية كبيرة، سائلًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه والأسرة الصحفية خالص الصبر والسلوان.

ووجه وزير الأوقاف، خالص العزاء لأسرة الكاتب الكبير، ومؤسسة أخبار اليوم، والهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ولكل أهله وذويه وزملائه ومحبيه، سائلًا الله العلي العظيم أن يخلفهم فيه خيرًا.


وزير العدل

نعى المستشار عمر مروان وزير العدل الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق رئيس مجلس ادارة اخبار اليوم السابق الذى وافته المنيه صباح اليوم بعد مسيرة حافله بالعطاء.


وأكد أن الفقيد كان صاحب قلم وطنى متميز وأسلوب مبدع ترك بصمة واضحه فى مجال الصحافة وساهم بكتاباته فى اثراء الوعى بتوثيق حقبه مهمه من تاريخ الوطن.

وتقدم وزير العدل بالعزاء إلى أسرة الصحافة المصرية داعيًا المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.