"التجارة" تستطلع آراء المستهلكين حول خدمات وكلاء وموزعي الأجهزة الكهربائية في المملكة

السعودية

بوابة الفجر
Advertisements

أطلقت وزارة التجارة اليوم استبانة لقياس رضا المستهلك عن وكلاء وموزعي الأجهزة الكهربائية في المملكة العربية السعودية، بهدف قياس مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستهلك لتتم عملية التطوير بشفافية ووضوح.
وتتضمن الاستبانة الموضوعات ذات الأولوية للمستهلك المتعلقة بجودة المنتجات وأسعارها وخدمات ما بعد البيع والصيانة والضمان والاسترجاع والاستبدال وآلية معالجة الشكاوى، ويُمكن المشاركة في الاستبانة من خلال الرابط التالي: https://Survey.mc.gov.sa/Home/Generic/20E427F4628D01B2.
وتأتي هذه الاستبانة بعد طرح الوزارة الأسبوع الماضي الاستبيان الخاص بقياس رضا المستهلكين عن أداء وخدمات وكالات السيارات، وذلك بهدف إشراك المستهلك في تجويد الخدمات في جميع القطاعات.
وأكدت الوزارة اهتمامها بتطوير وتجويد الخدمات المقدمة للمستهلك من خلال التنسيق والتواصل مع المنشآت التجارية، واعتماد مؤشرات لقياس الأداء تتم مناقشتها مع الوكلاء والمستهلكين بشكل دوري.
وكان معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي قد اجتمع في يونيو الماضي مع وكلاء وموزعي الأجهزة الكهربائية في المملكة لبحث تطوير خدمات ما بعد البيع والضمان والصيانة وقطع الغيار، وأكد أهمية تقديم الخدمات بجودة عالية للمستهلكين، وسرعة معالجة البلاغات والشكاوى وتطوير الأداء لرفع رضا المستهلك وثقته في السوق المحلية.