في يومه الأول.. 91 ألف طالب يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بسوهاج

محافظات

أحد اللجان
أحد اللجان
Advertisements

يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، في محافظة سوهاج، امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء في الفترة الأولي بينما الفترة الثانية التربية الدينية، وسط إجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا.

وأنهت مديرية التربية والتعليم أمس الجمعة استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسى الأول بمحافظة سوهاج، حيث يؤدى ما يقرب من 91 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 11 إدارة تعليمية داخل 500 لجنة هي عدد لجان الامتحانات على مستوى المحافظة.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج في تصريح لـ "بوابة الفجر"، إن جميع المدارس استعدت للامتحانات، وتم تجهيز اللجان بجميع مراكز المحافظة وعددها 500 لجنة، موضحا أنه تم تقسيم الامتحانات بسوهاج إلى قطاعات شمال ويضم طهطا وطما وجهينة، وقطاع جنوب ويضم جرجا والبلينا والمنشأة، وقطاع وسط ويضم إدارات ساقلتة وأخميم وسوهاج والمراغة ودار السلام.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه جرى عقد عدد من الاجتماعات مع مديرين الإدارات ورؤساء اللجان لبحث كيفية تسير الامتحانات وتوفير الجو الملائم الخاص للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

وأوضح أن هناك بروتوكول تعاون تم توقيعه بين مديرية التربية والتعليم وبين مديرية أمن سوهاج لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى اختيار رؤساء اللجان على مستوى المحافظة بعناية ومراعاة البعد الاجتماعى في اختيار المراقبين والملاحظين، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والتشديد عليها أثناء الامتحان من لحظة الدخول وحتى الانتهاء، وتعقيم اللجان وتطهيرها أكثر من مرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية في عملية التطهير.

وأنهى وكيل وزارة التربية والتعليم تصريحاته قائلا إنه تم تفعيل برتوكول التعاون مع مديرية الصحة لتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة، وتأمين مركز توزيع الأسئلة بالتنسيق مع مديرية الأمن وتأمين خطوط سير نقل الأسئلة من لحظة خروجها وحتى وصولها لمكان اللجنة بالمدرسة.