85512 طالبا يؤدون اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية في 401 لجنة بالمنوفية

محافظات

الدكتورة اماني القرني
الدكتورة اماني القرني
Advertisements

بدات اليوم، امتحانات الشهادة الإعدادية بجميع قرى ومراكز محافظة المنوفية، والمقرر أن تنتهي في الثالث من فبراير القادم، على مدار ستة أيام وسط إجراءات وقائية وصحية خاصة في ظل التداعيات التي تفرضها جائحة كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في تنظيم العملية الامتحانية باللجان.

من جانبها أكدت الدكتورة أماني القرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز وفرش وتطهير عدد 401 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية العشر بنطاق محافظة المنوفية لاستقبال 85512 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة بمشاركة 14639 معلما ما بين رئيس لجنة ومراقب أول ومراقب وملاحظ وإداري.

كما أوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية لرصد ومتابعة أي تجاوزات أو معوقات لحلها فورا أو تلقي أية شكاوى من الامتحان أو تنظيم العملية الامتحانية يتبعها غرف عمليات فرعية بديوان كل إدارة تعليمية للإبلاغ الفوري عن أية حالات اشتباه أو إصابة بعدوى فيروس كورونا بين الطلاب أو العاملين باللجان الامتحانية.

وعلى صعيد آخر انتهت المديرية من تسليم كافة خطابات الندب للسادة رؤساء لجان سير الامتحان والمراقبين والملاحظين وانتهاء فترة الاعتذارات تمهيدا لبدء فترة تحضير اللجان لاستقبال الطلاب كما انتهت مخازن المديرية من تسليم جميع مسئولي التوريدات بالإدارات التعليمية كراسات الإجابة للطلاب وتم توزيعها على اللجان الامتحانية.

وشددت المديرية في تعليماتها لمديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه مشددا بعدم السماح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان الامتحانية وحظر استخدام الهواتف المحمولة للمعلمين داخل اللجان والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية بمنتهى الحسم مشددا على العمل بروح الفريق.

كما شددت على مراعاة الاجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب واستخدام الطلاب للأدوات الخاصة بهم ومنع تداولها بينهم خاصة زجاجات المياه والكمامات الطبية وسرعة إخطار غرفة عمليات المديرية بأي أحداث تقع داخل اللجان الامتحانية والتنسيق التام مع قوات الأمن الخاصة بتأمين اللجان من الخارج بعدم السماح بتجمع أولياء الأمور بالمحيط الخارجي للجان منعا لانتشار العدوى.