من بداية أوروبية لنهاية عالمية.. توخيل يواصل التوهج مع تشيلسي

الفجر الرياضي

تشيلسي
تشيلسي
Advertisements

 

 

واصل المدرب المتألق "توماس توخيل" التوهج والسطوع مع كتيبة تشيلسي الإنجليزية، ليحقق إنجازًا تاريخيًا كانت بدايته أوروبي ليستمر ويختتمه عالميًا.


وازدهر تشيلسي بشكل كبير وملحوظ في عهد تشيلسي، ليكتسح كبار الفرق الأوروبية ويعود لمكانته العالمية في القارة الأوروبية، محققًا العديد من الإنجازات الكبيرة التي دونت في تاريخه.


ويستعرض لكم موقع "الفجر الرياضي" أبرز إنجازات توخيل مع تشيلسي، وهي:-


أولًا: دوري أبطال أوروبا:-

خاض فريق تشيلسي الإنجليزي مشوار قوي ومشرف في بطولة دوري الأبطال لنسخة 2021، حتى وصل للنهائي ونجح في اقتناص اللقب للمرة الثانية.

وتوج البلوز باللقب على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك بهدف نظيف دون رد، بعدما أطاح بالإسباني ريال مدريد من نصف النهائي.

ثانيًا: السوبرالأوروبي:-

واصل قطار تشيلسي الإنجليزي سلسلة انتصاراته القارية بالتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي، وذلك بقيادة المدير الفني توماس توخيل أيضًا.

وتفوق تشيلسي على حساب فياريال الإسباني، وذلك بركلات الترجيح بنتيجة 6 أهداف مقابل 5 للإسباني، ليظفر باللقب في النهاية.


ثالثًا: كأس العالم للأندية:-

وأخيرًا اختتم توماس توخيل قطار انتصاراته وتوهجه مع تشيلسي، بالتتويج باللقب الحلم وهو "كأس العالم للأندية"، وذلك لأول مرة في تاريخه، على حساب العملاق البرازيلي "بالميراس"، بهدفين مقابل هدف وحيد.


وجاءت أبرز أرقام تشيلسي في مونديال الأندية 2021:-


- شاركت كتيبة البلوز في مباراتين.

- حقق البلوز الفوز في المباراتين.

- سجل 3 أهداف.

- تلقت شباكه هدف وحيد.


ويذكر أن توماس توخيل تولى قيادة البلوز خلفًا لفرانك لامبارد، وذلك بعد سلسلة النتائج المخزية التي حققها في أواخر فتراته لتتم إقالته ويتولى توخيل بدلًا منه.