"بؤرة للتحرش الجنسي والعنصرية".. معلمون يحذرون من تطبيق شهير للأطفال والمراهقين

أخبار مصر

تحذير الأطفال من
تحذير الأطفال من تطبيق Yubo
Advertisements

حذر بعض المعلمين في المملكة المتحدة، أولياء الأمور من تطبيق معروف لوسائل التواصل الاجتماعي للمراهقين يمكنه أن يعرض أطفالهم للعديد من المخاطر، وأشاروا إلى أن التطبيق، قد يعرض للطفل محتوى غير مناسب له.

 وحسب ما نشرته صحيفة "نيويورك بوست"، يوجد تطبيق باسم تيندر للمراهقين Tinder for Teens، متوفر في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا، يدعو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما للتواصل والتفاعل مع نحو 100 مستخدم آخر.

 ويشتهر تطبيق "تيندر للمراهقين" واسمه الحقيقي على متجر التطبيقات Yubo، بأن لديه أكثر من 20 مليون مستخدم حول العالم ويسمح للمراهقين بالتفاعل مع الآخرين، وقد تعرض تطبيق التواصل مؤخرا للكثير من الانتقادات بعد أن أصبح بؤرة للتحرش الجنسي والعنصرية وأنشطة دنيئة أخرى.

 

مراسلة صحفية تكشف عيوب ومخاطر تطبيق Yubo

وقامت إحدى مراسلي صحيفة صنداي تايمز البريطانية، بالتنكر لمدة ١٠ أيام  على التطبيق، للتحقيق في الأمر، بعد أن ادعت أنها مراهقة تبلغ من العمر 15 عامًا.

وقالت إن بعض مستخدمي التطبيق طلبوا منه غالبا إرسال صورًا عارية واقترحوا عليه ممارسة الجنس.

وللأسف، لم يكن الضرر الذي يحدثه التطبيق لفظيًا فقط، وكشف التحقيق أن المستخدمين الشباب يتعرضون للتحرش الجنسي والعنصرية والتنمر، كما هو الحال في كثير من منصات التواصل الاجتماعي، كما أن العديد من البالغين ينضمون إلى الموقع، وخلال الأسبوع الماضي فقط، تم القبض على رجل بريطاني ووجهت إليه تهمة خطف فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا والاعتداء عليها جنسيًا، والذي قال إنه تعرف عليها قبل ساعات على منصة Yubo.

وردا على الاتهامات التي يواجهها التطبيق، قال متحدث باسم Yubo: "نشعر بالحزن لمعرفة هذه التجربة الصحفية ولا يسعنا إلا أن نعتذر عن الطريقة التي يمكن أن يتأثر بها أي شخص في هذا الوقت على منصتنا، إننا نتعامل مع التحقيق الذي أجرته صحيفة صنداي تايمز على محمل الجد للغاية وحرصنا على مراجعة فورية لميزات الأمان وكيف ربما فشلت".

ويشار إلى أن يوبو Yubo، هو تطبيق فرنسي للشبكات الاجتماعية مصمم "للقاء أشخاص جدد" وخلق شعور بالانتماء للمجتمع، قام بإنشائه طلاب فرنسيين يدرسون الهندسة، التطبيق موجه نحو المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عامًا، ويسمح التطبيق للمستخدمين بإنشاء بث فيديو مباشر مع ما يصل إلى 10 أصدقاء، ويجب على أي شخص أقل من 17 عاما تأكيد حصوله على إذن من أحد الوالدين لاستخام التطبيق.