وزيرة البيئة: لدينا خطة كاملة لتحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء بالكامل (فيديو)

توك شو

ياسمين فؤاد- وزيرة
ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة
Advertisements

كشفت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، آخر استعدادات الدولة المصرية لاستقبال مؤتمر تغير المناخ في نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء يترأس كل من اللجنة المعنية بالتجهيزات للمؤتمر والمجلس الوطني للتغيرات المناخية.

وقالت "ياسمين فؤاد" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" اليوم السبت إنه كان هناك تقسيم للأدوار، موضحة أن هناك جزء خاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجزء للصحة والطيران المدني وآخر خاصة بفنادق الإقامة والنقل.

وأشارت إلى أنه تم تقسيم اللجنة العليا للتجهيز للمؤتمر المكونة من ثلاث مجموعات اللجنة المالية واللوجيستية والفنية، موضحة تفاصيل حضور البعثة التخطيطية لشرم الشيخ خلال الفترة من 20 فبراير إلى 2 مارس من أجل مراجعة الاستعدادات والتنسيق مع الحكومة بأكملها.

ولفتت إلى أن كل الأجهزة والجهات المعنية شكلت لجان ومجموعات عمل من أجل استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ، مؤكدة أنه خلال الشهرين الماضيين تم تحديد التزامات كل جهة معنية والبعثة الدولية وجدت أن كل ملف جاهز تمامًا للحفاظ على البيئة من خلال الأذرع التنفيذية.

ونوهت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة حاضرة بشكل كامل باختصاصاتها المختلفة بخطة طموحة لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء من أجل الخروج بتوصيات الوصول إلى صفر انبعاثات، مضيفة أن كل الأجهزة شكلت لجان ومجموعات عمل من أجل استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ.