محمود محي الدين: التمويل محور مهم جدا للوقوف في مواجهة التغيرات المناخية

توك شو

الدكتور محمود محى
الدكتور محمود محى الدين
Advertisements

قال الدكتور محمود محى الدين، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولي، إن قمم المناخ الـ27 الماضية نجح بعضها وفشل البعض الآخر، وأصبح بعضها إلى طي النسيان، أملًا في أن تكون القمة المصرية متميزة، خصوصا وأن مصر رائدة في تنظيم المؤتمرات.  

وأعرب الدكتور محمود محيي الدين، خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم السبت، عن أمله في الوصول من خلال قمة المناخ في مصر بمعالجة المحاور الأربعة الرئيسية لقضية المناخ، قائلًا: "توصيات قمة المناخ ستؤدي إلى تقليل الانبعاثات الضارة والحفاظ على درجة الحرارة"، مردفا: "التمويل محور مهم جدا للوقوف في مواجهة التغيرات المناخية".

وأشار الدكتور محمود محيي الدين، إلى أن "هناك تعهدات من الحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات الإنتاجية المختلفة بتقليل الانبعاثات الضارة بالمناخ والبيئة"، مضيفًا أن "ملف التكيف مع تغيرات المناخ كان ملف مهمل إلى حد كبير وكان حظه من الاهتمام والتمويل ضعيف جدا".

وأكد رائد الاقتصاد المصري، على دور القطاع الخاص في تحويل التعهدات البيئية إلى واقع، انطلاقًا من قمة شرم الشيخ المرتقبة، خصوصا في ظل الأزمة التمويلية القائمة، لافتًا إلى أهمية زيادة الاستثمارات في هذا المجال، والسندات الخضراء والبطاقات الخضراء. 

https://fb.watch/bzFic_UZi4/