عصام شرف يصوت في جولة الإعادة بانتخابات المهندسين على مقعد نقيب بالجيزة |صور

أخبار مصر

جانب من فاعليات الانتخابات
جانب من فاعليات الانتخابات
Advertisements

أدلى المهندس عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بصوته في انتخابات المهندسين على مقعد النقيب العام بالجيزة.

وانطلق باب التصويت في الجولة الثالثة والأخيرة لإنتخابات نقابة المهندسين، علي أن الإعادة بين هاني ضاحي، نقيب المهندسين الحالي وطارق النبراوي، النقيب السابق بعدما حصلا على أعلى الأصوات في الجولة الماضية على منصب النقيب العام للمهندسين في دورة 2022 - 2026.

يذكر ان العملية الانتخابية تمت على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى منها والتي ستتم اليوم الجمعة 25 فبراير الجاري خاصة بانتخاب رؤساء النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية وكذلك أعضاء مجالسها وأعضاء مجالس الشعب، والمرحلة الثانية تتم يوم الجمعة 4 مارس القادم وتخص نقيب عام المهندسين والأعضاء المكملين بهيئة المكتب وعددهم 11 عضوًا. أما المرحلة الثالثة والأخيرة تتم يوم الجمعة 11 مارس ومخصصة للإعادة علي منصب النقيب العام.

هذا وأعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، برئاسة هاني محمد محمود الدعوة إلى أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، لحضور انتخابات الإعادة على منصب نقيب المهندسين، المقرر عقدها اليوم، بدءًا من العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء، وذلك في المقار الانتخابية المحددة بجميع النقابات الفرعية بالمحافظات.

وتجري جميع إجراءات انتخابات المهندسين وفقا للقانون، وتحت إشراف قضائي كامل في جميع اللجان الانتخابية،

هذا وبلغ عدد من شارك في انتخابات المرحلة الثانية 42465 مهندسًا، وجاءت الأصوات الصحيحة 40027 والباطلة 2438 صوتا، حصل منها المهندس هاني ضاحي على 18091 صوت بنسبة 45%، فيما حصل المهندس طارق النبراوي على 9544 صوتًا بنسبة 24%.

وكانت أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، الأحد، نتيجة المرحلة الثانية من انتخابات النقابة والتي أجريت يوم الجمعة 4 مارس الجاري، وشملت انتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين والإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية على مستوى الجمهورية لمن لم يحصلوا على الأغلبية المطلقة من عدد الأصوات الصحيحة.

وأعلن رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات النقابة، أسماء الفائزين في انتخابات هذه المرحلة بعدما تسلم من اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة، برئاسة المستشار عزت أبو زيد سلام، رئيس هيئة النيابة الإداري، والذي حضر نيابة عنه المستشار محمد عبدالكريم، محاضر فرز أصوات المهندسين المشاركين في الانتخابات.

وتتم إجراء الانتخابات طبقًا لأحكام المادتين ١١ وأحكام المادة ١٣ من قانون نقابة المهندسين رقم ٦٦ لسنة ١٩٧٤ والتي تنص أن تشكل الجمعية العمومية للنقابة من كافة الأعضاء المقيدة أسماؤهم في الجدول الذين سددوا الاشتراكات المستحقة حتى نهاية السنة المالية التي تسبق السنة المالية السابقة على موعد انعقاد الانتخابات.
 

التصويت
التصويت
التصويت
التصويت
التصويت
التصويت