إطلاق المنصة الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان

أخبار مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

شارك أمس الأربعاء، نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، في احتفالية الأمانة العامة للصحة النفسية، بإطلاق المنصة الوطنية الإلكترونية الأولى للصحة النفسية وعلاج الإدمان، التي أعلنت إطلاقها د. منن عبد المقصود أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية مؤكدة أنها المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط.

وأشارت د. منن عبد المقصود، إلى أن المنصة باكورة التعاون بين أمانة الصحة النفسية، منظمة الصحة العالمية،جامعة بريتش كولومبيا بكندا والمركز القومي للمعلومات بوزارة الصحة،و أكدت أمين الصحة النفسية أن المنصة تقدم خدماتها مجانًا باللغتين العربية والإنجليزية.


وفي كلمته قدم د. حسين خيري نقيب الأطباء التهنئة بإطلاق المنصة مؤكدا أنها بداية لثورة في تقديم الخدمات الصحية عن بعد، وأن استخدام التواصل الإلكتروني في المجال الطبي سيحدث طفرة أيضًا في التعليم الطبي ويسهل تقديم التدريب للأطباء في المناطق النائية،.

وأكد د. حسين خيري، أن نقابة الأطباء ستسعى لتعديل لائحة آداب المهنة بما يتفق مع معايير وضوابط تقديم الخدمات الصحية عن بُعد وذلك في إطار تبني الحكومة إصدار قانون منظم لذلك،مشيرًا إلى تنظيم النقابة لمؤتمر "التطبيب عن بعد" أواخر فبراير الماضي.

ووجه نقيب الأطباء في ختام كلمته التحية للطبيبات في يوم المرأة المصرية وذكر أن الطبيبات قدمن 111 شهيدة أثناء جائحة كورونا.